الخميس 6 يونيو 2024

البرلمان: ضوابط الإقامة بالفنادق تنشط السياحة الداخلية مع توفير تدابير مواجهة كورونا

4-5-2020 | 12:03

قال رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب النائب عمرو صدقي، إن ضوابط الإقامة بالفنادق فيما يخص السياحة الداخلية، التي تمت بالتنسيق ما بين وزارتي السياحة والآثار والصحة والسكان ووفقاً لإرشادات منظمة الصحة العالمية في ضوء اجتماعات الحكومة، تعد خطوة جيدة لإحياء وتنشيط قطاع السياحة الذي تعرض لأضرار كبيرة بسبب التداعيات السلبية لانتشار فيروس "كورونا" المستجد (كوفيد 19).


ولفت إلى أهمية التأكد التام من وجود الإرشادات والتعليمات اللازمة سواء الخاصة بنزلاء الفنادق او العاملين داخلها، وقال: إن اللجنة ستتابع وتراقب عن كثب هذا الملف ونأمل في أن تسهم هذه الخطوة في وصول نسبة الأشغال بالفنادق إلى 50% في شهر يونيو المقبل.


وأكد صدقي - في تصريح للمحررين البرلمانيين اليوم الاثنين - أن ما يهم اللجنة هو عودة النشاط السياحي الداخلي مع توفير الضمانات الحقيقية والتدابير الاحترازية لمواجهة "كورونا"، سواء فيما يتعلق بضوابط الإقامة والاشتراطات بالفنادق للسياحة، وبما يتماشى مع إرشادات منظمة الصحة العالمية.


وشدد على وجود تنسيق حقيقى بين وزارات السياحة والآثار والطيران والصحة وإدارة مكافحة العدوى بوزارة الصحة للتأكد من استيفاء جميع الاشتراطات الخاصة بتشغيل الفنادق والمنشآت السياحية.


وناشد النائب عمرو صدقي جميع المستثمرين والعاملين فى قطاع السياحة الالتزام بهذه الضوابط وتنفيذ جميع بنودها حفاظا على أرواح المواطنين وجميع العاملين فى قطاع السياحة.