الأربعاء 3 يوليو 2024

تشغيل المدينة الجامعية ببنى سويف لاستقبال الحالات الإيجابية بفيروس كورونا

5-5-2020 | 13:18

قرر محافظ بنى سويف الدكتور محمد هاني غنيم ، تشغيل مقر المدينة الجامعية ببني سويف شرق النيل لاستقبال الحالات الإيجابيه لفيروس "كورونا المستجد" لحين التعافي التام والخروج، وذلك في إطار بروتوكول التعاون بين وزارتى الصحة والسكان والتعليم العالي لتشغيل المدن الجامعية لاستقبال الحالات الثابت ايجابيتها لفيروس كورونا، ولا تحتاج لدخول المستشفيات.


جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم / الثلاثاء / مع وكيل وزارة الصحة ببني سويف الدكتور محمد يوسف عبد الخالق، لمتابعة مستجدات والتطورات في ملف مجابهة تداعيات فيروس كورونا، ومراجعة التدابير والإجراءات المنفذة وذلك في إطار تنفيذ الخطة الشاملة للدولة في هذا الشأن.


ومن جانبه أكد وكيل الوزارة أنه تم الاستعداد لهذه الخطوة مسبقا لتشغيل مقر المدينة الجامعية لاستقبال الحالات الإيجابية المستقرة حالتها لحين التعافي التام والخروج وذلك من خلال التنسيق مع الغرفة المركزية لوزارة الصحة المسئولة عن نقل الحالات الايجابية للمستشفيات والمدن الجامعية.


وأضاف وكيل الوزارة أنه تم تجهيز الفرق الطبية بكامل طاقتها بالمدينة الجامعيه لاستقبال الحالات، بجانب توافر المستلزمات الطبية والأدوية وغيرها من التجهيزات الطبية اللازمة.