الأربعاء 25 سبتمبر 2024

«السباحة» تصدر بيانا ردا على انسحاب الأهلي من بطولة الدوري

18-4-2017 | 15:45

أصدر الاتحاد المصري للسباحة، برئاسة ياسر إدريس، بيانا رسميا، اليوم الثلاثاء، للرد على انسحاب النادي الأهلي من دوري كرة الماء لجميع المراحل العمرية.

أعلن اتحاد السباحة احترامه وتقديره لكافة الأندية وإتباع مبدأ العدل والمساواة بينها جميعًا، طبقا للوائح والقوانين الدولية التي يلتزم بها، ولذلك فإن الأزمة التي آثارها الجهاز الفني للأهلي لكرة الماء ليس لها ما يبررها فيما يتعلق بالترتيب النهائي للأندية في بطولة الدوري وانسحابه من مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس.

و أضاف البيان أن الاتحاد طبق لائحة نشرة المسابقات في ظل تساوي أكثر من ناد في رصيد النقاط، وهو ما حدث في حالة أندية الجزيرة والزمالك والأهلي، وهي الأخذ أولا برصيد الأهداف واختيار الفريق الأعلى تهديفًا ثم نتيجة المباريات المباشرة بين الفريقين المتبقيين، وعلى ضوء ذلك جاء الجزيرة في الصدارة يليه الزمالك ثم الأهلي، وذلك لأن نتيجة مباراة الزمالك والأهلي لصالح الزمالك 4/3.

وقد لجأ الاتحاد إلى التشاور مع الاتحاد الدولي للتأكد من صحة هذا الترتيب من خلال إرسال بريد إلكتروني أرسله محي وحيد فريد، عضو اللجنة الفنية بالاتحاد الدولي، وجاء الرد عن طريق جون وايت، سكرتير الاتحاد الدولي بأن ما جرى إجراء صحيح ويتفق مع القانون الدولي.

وفي نهاية البيان أكد اتحاد السباحة على احترامه وتقديره لمجلس إدارة النادي الأهلي وجماهيره، ولكن ما فعله الجهاز الفني لكرة الماء لا يتفق مع اللوائح والانضباط المطلوب، بالانسحاب من مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس وإنه لذلك سيتم تطبيق لائحة العقوبات عليه حتى تسير المنظومة بشكل يعتمد على الالتزام والانضباط وبعيدا عن الأهواء مثلما هو الحال مع باقي الأندية.