الجمعة 28 يونيو 2024

رقم مرعب .. تعرف على الحصيلة الإجمالية لوفيات كورونا في أمريكا

6-5-2020 | 02:16

أظهر إحصاء لرويترز أن وفيات فيروس كورونا المستجد فى الولايات المتحدة تجاوزت 70 ألفا، الثلاثاء، بينما رفع نموذج رئيسى للتوقعات تقديره السابق للوفيات إلى المثلين تقريبا.

وكشفت الاختبارات إصابة نحو 1.2 مليون شخص فى الولايات المتحدة بكوفيد-19، وهو ما يزيد على إجمالى المصابين فى الدول الست التالية لها من حيث رقعة التفشى، وهى إسبانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة وفرنسا وألمانيا.

ورفع نموذج أبحاث بجامعة واشنطن، عادة ما يستشهد به مسؤولو البيت الأبيض، الاثنين إلى المثلين تقريبا توقعاته لعدد الوفيات فى الولايات المتحدة لما يزيد على 134 ألفا فى الرابع من أغسطس.

وذكر المعهد أن المراجعة عكست "زيادة التنقل فى معظم الولايات الأمريكية" مع تخفيف إغلاق الشركات وأوامر البقاء فى المنازل المتوقعة فى 31 ولاية بحلول 11 مايو.

وتزامن صدور التوقعات المعدلة مع كشف النقاب عن توقعات داخل إدارة الرئيس دونالد ترامب بارتفاع عدد الوفيات إلى ثلاثة آلاف حالة يوميا بنهاية مايو من نحو ألفى حالة الآن فى إحصاء رويترز.

وتقول المراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها إن تفشى فيروس كورونا المستجد فى الولايات المتحدة أشد فتكا من أى موسم للإنفلونزا منذ عام 1967 عندما توفى نحو 100 ألف أمريكى.

كما تجاوزت الوفيات الناجمة عن الفيروس بالولايات المتحدة فى غضون بضعة أشهر فقط 58220 أمريكيًا قتلوا فى حرب فيتنام.

 

 

    الاكثر قراءة