الثلاثاء 21 مايو 2024

عضو "دفاع النواب": تعمير سيناء يضيق الخناق على "خفافيش الظلام".. ويجفف منابع تمويل الإرهاب

أخبار7-5-2020 | 15:34

قال العميد حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الهدف الرئيس لما يجرى من نهضة اقتصادية وتنمية شاملة على أرض سيناء هو الحفاظ على الأمن القومي المصري في هذه المنطقة بالغة الأهمية للوطن.


وأضاف القسط فى تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن سيناء تتمتع بأهمية بالغة لمصر من حيث طبيعتها الجغرافية المتميزة، وأيضا التاريخية والحضارية والاقتصادية، التى تعتبر مستقبل التنمية والاستثمار فى مصر خلال المرحلة المقبلة.


وأشاد عضو لجنة الدفاع بمجلس النواب، بقرار الرئيس السيسي ضخ 600 مليار جنيه لتحقيق نهضة حقيقية على أرض سيناء، مشيرا إلى أن مساحة سيناء تصل إلى أضعاف مساحة فلسطين وإسرائيل مجتمعين، ومن ثم كان الحل الأمثل أمام الدولة يكمن في تعمير سيناء، وإيجاد قوة بشرية كبيرة تزيد من كثافتها السكانية، بما يسهم في الحفاظ على الأمن القومي المصري، خاصة وأن سيناء ظلت مطمعا لقوى خارجية على مدار التاريخ.


وأكد القسط، أن الجماعات الإرهابية مثل خفافيش الظلام، لا تعمل إلا بالليل وفى الأماكن المهجورة، وبالتالي فإن تعمير سيناء واستقدام الشباب المصري الواعى لقيمة ومكانة سيناء سوف يسهم في تضييق الخناق على الجماعات الإرهابية، مما يمكن القوات المسلحة من اصطياد التكفيرين كالفئران، أو هروبهم خارج مصر، حيث لن يكون لهم مكان وقتها على أرض الفيروز.