الخميس 27 يونيو 2024

أبو ريدة لـ"الهلال اليوم": إقامة الكأس أسهل من استكمال الدوري.. وانتخابات الجبلاية هذا العام

7-5-2020 | 19:28

أكد هاني أبو ريدة، عضو المكتب للتنفيذي للاتحاد الدولي لكرة القدم - الرئيس السابق للاتحاد المصري- أن إقامة مسابقة كأس مصر سيكون أسهل من استكمال الدوري.

واضاف "أبوريدة" في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم" أن الموعد المفترض أن تقام به الجمعية العمومية لمناقشة اللائحة سيكون في شهر يوليو المقبل، ونحن في انتظار ما سيدحث وإن كانت الجمعية العمومية ستقام، ومن الطبيعي أن تكون الانتخابات في أغسطس أو على أقصى تقدير في سبتمبر المقبل.

وتابع: "نحن في انتظار إن كانت هناك موافقة بوجود تجمعات فى الفترة المقبلة، وأعتقد أن الانتخابات الخاصة باتحاد الكرة سوف تقام في العام الجارى ولن تتأجل للعام المقبل".


 وأشار "أبوريدة" إلى أنه حتى إذا تم إلغاء الدوري ستستمر بطولة الكأس لأنها تحتاج فقط أسبوعين من أجل استكمالها، وكل من شارك في البطولة هم أعضاء الجمعية العمومية.


وعن تطبيق بند الـ8 سنوات بأثر رجعي، قال أبو ريدة إن الاتحاد الدولي حين قرر وجود حق أقصى للعضوية أقر هذا الأمر منذ صدور القرار، وهو نفس الشيء الذي حدث فى مصر في مختلف الجهات.


أما عن طلب الاتحاد الإفريقي بشأن موقف البطولات المحلية، فأشار إلى أن قرار عودة المسابقات المحلية هو قرار دولة، والاتحاد الإفريقي نفسه لم يحدد موعد الارتباطات الخاصة بالأندية والمنتخبات،


وتابع: "الاتحاد الإفريقي يجب أن يخطر الاتحادات المحلية بخطته المستقبلية حتى تقوم الاتحادات المحلية بترتيب أمورها بناء على ذلك، وليس العكس".


وعن عودة الدوري، قال أبو ريدة يجب أن تكون العودة مرتبطة بإمكانية الاستعداد، وانهاء فترة الاعداد بشكل جيد، ثم عودة المسابقة بشكل لا يؤثر على الموسم المقبل.