الأربعاء 29 مايو 2024

«زراعة الشرقية»: توريد 97 طن قمح وصرف مستحقات المزارعين

18-4-2017 | 16:40

أ ش أ

قال وكيل وزارة الزراعة بالشرقية المهندس علاء عفيفي إن مزارعي محافظة الشرقية ورّدوا 97 طنا من محصول القمح لصومعة مركز الحسينية التابعة للشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين.


وأوضح عفيفي- في تصريح اليوم الثلاثاء- أنه تمت زراعة 381 ألفا و490 فدانا من محصول القمح في جميع مراكز المحافظة، حيث تم حصاد 5 آلاف و400 فدان، لافتا إلى أن الفترة القادمة ستشهد إقبالا متزايدا على حصاد القمح بجميع مدن المحافظة. 


وأكد وكيل وزارة الزراعة أنه تم إعداد 54 صومعة وشونة لاستقبال الأقماح، وتزويد كلا منها بلجنة يرأسها ممثل عن مديرية التموين، وتضم أعضاء عن هيئة الصادرات والواردات ومديرية الزراعة والجهة المسوقة وقباني، حيث تتولى تلك اللجنة استقبال الأقماح ووزنها وفرزها لتحديد درجة نقاوتها والسعر المستحق، على أن يتم صرف الأثمان خلال 48 ساعة من تسليم الأقماح.


وأشار إلى أنه تم إنشاء 5 مراكز لتجميع الأقماح في مراكز الحسينية والصالحية وأبوكبير وديرب نجم وههيا؛ لاستقبال الذهب الأصفر من المزارعين، كما تم توفير الاشتراطات اللازمة للتخزين في الشون والتي تأتي في مقدمتها إعادة تعبئة الأقماح الموردة في أجولة مصنعة من الجوت حفاظا على سلامتها، موضحا أن الهيئة العامة للسلع التموينية وفرت الاعتمادات المالية اللازمة لشراء الأقماح المنتظر توريدها والتي تُقدر بـ10 ملايين إردب.