الخميس 23 مايو 2024

حصر الجراجات أسفل العقارات المحولة لأنشطة أخرى وإعادتها لحالتها بالجيزة

8-5-2020 | 13:23

وجه محافظ الجيزة أحمد راشد رؤساء الأحياء والمراكز بحصر جراجات السيارات الموجودة أسفل العقارات السكنية، والتي تم تحويل استخدامها إلى أنشطة أخرى واتخاذ الإجراءات اللازمة نحو إعادتها لحالتها.. مشددا على شن حملات مكثفة لفتح الجراجات المغلقة أسفل العقارات وتخصيصها للغرض الذى صممت من أجله لما لها من أهمية في تحقيق سيولة مرورية بالعديد من الطرق.


كما وجه محافظ الجيزة - خلال جولة تفقدية اليوم /الجمعة/ لمتابعة أعمال فتح الجراجات المغلقة - بإعداد تقرير يومى بعدد الجراجات التي تم فتحها مع تكثيف مجهودات فتح المتبقي منها، وذلك في إطار منع تحويل الشوارع إلى جراجات مفتوحة والقضاء على الانتظار الخاطئ بها لتقليل الاختناقات المرورية.


وجه أيضا رؤساء الأحياء والمراكز والمدن والأجهزة التنفيذية والإدارات الهندسية التابعة لها بالمرور الدوري على كافة أعمال المبانى التي تتم بموجب ترخيص سبق إصداره والتأكد من توافر أماكن لإيواء السيارات (الجراجات) بالترخيص الصادر، ومتابعة تنفيذها على الطبيعة طبقاً للاشتراطات والرسومات المحددة، لافتا إلى اتخاذ الإجراءات القانونية حيال وجود أي مخالفة.


وتابع المحافظ، خلال جولته، مجهودات فتح 3 جراجات مغلقة بحي العمرانية بشوارع الهرم ومرزوق شكرى وسيدى عمار، بينما في حي الدقي تم رصد تحويل جراج الى مغسلة بشارع الثورة، وجراج إلى ورشة لإصلاح الدرجات النارية بشارع مصدق، وجراج إلى محل تجاري بشارع السد العالي، وتم إزالة المخالفات وفتح الجراجات لاستخدامها في تقليل انتظار السيارات بمحيطها وتيسير الحركة المرورية.


وفي حي الطالبية، تم رصد 4 جراجات مغلقة بشوارع ترسا والمريوطية، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها لإعادة فتحها للغرض المخصص لها.