الأربعاء 3 يوليو 2024

روسيا ضمن أخطر 11 دول في العالم.. تجنب زيارتهم

18-4-2017 | 17:58

نشر موقع «كرشلاند» البريطاني، قائمة لأخطر 11 دولة في العالم لتجنب زيارتها، جاء تقييمها نسبة إلى تجارة المخدرات الاتجار بالبشر، التهريب، الإرهاب، والكثير من المخاطر، مؤكدين على المسافرين بضرورة البحث قبل التوجه لأي دولة.

1- المكسيك وصفها التقرير بأنها حانة للإجرام، تشتهر بتجارة المخدرات وتهريب الكوكايين والهروين.

2- سوريا: مؤكدين على تجنبها بسبب الحرب الأهلية الدائرة هناك والكثير من الأطراف المتصارعة، وتعتبر واحدة من أخطر دول العالم.

3- كوريا الشمالية: لها سجل حافل من الإساءة بحقوق الإنسان، تفرض الدولة قيود على الحريات وحرية التعبير وتمارس التعذيب والإعدامات.

4- جمهورية إفريقيا الوسطى: يوجد فيها صراع طائفي بين الحكومة والمسلمين والمسيحيين نتج عنه جرائم في حق الإنسانية منها عمليات إبادة جماعية على أساس العرق والدين.

5- السودان: عقب انفصال الشمال عن الجنوب، انتشرت الكثير من الصراعات العرقية، بالتوازي مع نشوب حرب أهلية.

6- العراق: يعد السبب الرئيسي لاضطراب العراق هو الحرب المستمرة لمدة 9 أعوام، ونتج الصراع عن صناعة تنظيم داعش الإرهابي الذي يحول السيطرة على البلاد منذ عام 2013.

7- اليمن: اضطربت اليمن عقب اندلاع حرب أهلية ليتدخل في قوات التحالف العربي بقيادة السعودية محاولين القضاء على الحوثيين.

8- غينيا بيساو: لها تاريخ عريض من عدم الاستقرار وسببه صراعات سياسية منذ عام 1974.

9- إثيوبيا: انتشر فيها العنف والجرائم والصراعات السياسية، يشتهر فيها السرقات والقتل والضرب والخطف.

10- أفغانستان: أدرجت أفغانستان في قائمة أخطر دول العالم بسبب الحرب الدائرة ضد تنظيم القاعدة، والتي أسفرت عن مقتل عشرات الآلاف من الأبرياء خلالها.

11- روسيا: تعتبر من الدول الأعلى في معدلات الجريمة، فتشتهر بغسيل الأموال، التهريب، الخطف، الابتزاز، وأدرجتها منظمة الأمم المتحدة عام 2011، في الدراسة العالمية لجرائم القتل ضمن الكثير من الدول.

 

 

 

 

 

 

 

    الاكثر قراءة