الأحد 7 يوليو 2024

سول: ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 94 حالة

11-5-2020 | 16:51

ارتفع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد–19)، المرتبطة بالعدوى الجماعية في الملاهي الليلية في حي إيتايون في سول إلى 94 حالة، وفقًا لما ذكرته السلطات الصحية والحكومات المحلية، وسط المخاوف من انتشار العدوى المجتمعية.


وأعلنت المراكز الكورية لمكافحة الأمراض والوقاية منها أن 86 حالة، بما في ذلك 63 من زوار الحانات و23 من أفراد أسرهم وأصدقائهم المخالطين لهم، قد تم تأكيد إصابتهم ظهر اليوم.


وفي وقت لاحق، أعلنت الحكومة عن 8 حالات أخرى، ليرتفع الإجمالي إلى 94 حالة.


وقد حذرت الحكومة من احتمال النمو السريع للعدوى الجماعية منذ أول حالة مؤكدة يوم الأربعاء، وحثت زوار الحانات على الخضوع للفحص.


وقالت رئيسة مراكز كوريا لمكافحة الأمراض والوقاية منها "جونج أون-كيونج": "نحن بحاجة إلى الوصول إلى المرضى بسرعة لوقف انتقال العدوى داخل المجتمع"، وحثت الأشخاص الذين زاروا حانات في حي إيتايون في الفترة من 24 أبريل إلى 6 مايو على الخضوع للفحص بغض النظر عن الأعراض.


ووفقا للسلطات الصحية، تم اختبار ما مجموعه 2456 شخصًا، من أصل 5517 من زوار الملاهي الليلية في حي إيتايون ويرتفع عدد الاختبارات التي تم إجراؤها إلى 3077 شخصًا عند تضمين المخالطين للزوار.


وقالت إنه بالنظر إلى متوسط ​​فترة حضانة الفيروس التي تتراوح بين 4 و7 أيام، تتوقع السلطات ظهور المزيد من الإصابات بحلول يوم الأربعاء، وطالبت بسرعة إجراء الاختبار لأولئك الذين ربما تعرضوا للإصابة.


وأكدت السلطات الصحية إنها ستسعى جاهدة إلى إتاحة الاختبارات للجميع دون التعرض للنقد.


 كما قالت حكومة سول إن الغالبية العظمى من زوار الملاهي الليلية تركوا بيانات خاطئة أو رفضوا التواصل مع السلطات، وقال عمدة سول "بارك وون-سون" إنه سيتم إجراء الاختبارات مجانًا ودون الكشف عن هوية المريض.