الأربعاء 26 يونيو 2024

«رفلة»: دور «العامة للاستعلامات» ليس كافيا في مواجهة التحديات الإعلامية

أخبار16-5-2020 | 17:43

شددت النائبة سامية رفلة عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب، على ضرورة دعم دور الهيئة العامة للاستعلامات في مواجهة المخططات الشيطانية والفتن الهدامة التي تقودها مؤسسات إعلامية غربية مدعومة من منظمات وجماعات إرهابية خارجية.

وقالت عضو لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن دور الهيئة العامة للاستعلامات ليس كاف لمواجهة حرب الشائعات والاستهداف في وسائل الإعلام ويجب أن تدعم بكل الطرق الممكنة لمواجهة المخاطر التي تواجه تلك الماكينات الشيطانية الهدامة وإثباط بطلانها بالقانون، مطالبة بضرورة التزام الوسائل الغربية بالمعلومات الرسمية والحقائق دون تزييف فيما يخص الشأن الداخلي المصري.

وأشارت إلى أن وسائل الإعلام الوطنية عليها دور كبير في مجابهة تلك الماكينات العربية وإثبات أكاذيبها والتصدي لها بكل الوسائل المتاحة، لافتة إلى إلى أهمية العمل المتكامل بين مؤسسات الدولة لمجابهة التحديات والتصدي لها بكل قوة وحزم لإسقاط كل المخططات والفتن الكبرى التي تستهدف استقرار وأمن البلاد.

أعلنت الهيئة العامة للاستعلامات، اليوم الجمعة، أنه تم استدعاء مراسلي صحيفتي «نيويورك تايمز»، و«واشنطن بوست» الأمريكيتين لمناقشتهما حول تغطيتهما لبعض موضوعات الشأن المصري في الآونة الأخيرة.

وأفاد بيان للهيئة بأن المركز الصحفي للمراسلين الأجانب التابع لها أرسل طلبي استدعاء للقاء مع رئيس الهيئة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، لكل من مدير مكتب صحيفة «نيويورك تايمز» ديكلان والش، ومدير مكتب صحيفة «واشنطن بوست» سودارسان راغافان، وذلك مساء بعد غدٍ الأحد.

وأوضح البيان أن الهدف من الاستدعاء هو مناقشة مديري المكتبين حول مدى التزامهما في بعض الموضوعات التي قاما بنشرها مؤخراً عن مصر بالمعايير المهنية الدولية المتعارف عليها في التغطية الصحفية، وكذلك تلك التي تنظم النشر في الصحيفة التي يمثلها كل منهما.