السبت 15 يونيو 2024

برلماني: هيئة الاستعلامات نجحت في تحجيم الحرب الإعلامية لقوى الشر

16-5-2020 | 18:03

أكد النائب تامر عبد القادر، عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب، أن مصر تواجه حربا شرسة تتصدرها بعض الماكينات الإعلامية الغربية والمنظمات الحقوقية لبث الأكاذيب والشائعات لضرب النسيج الوطني المصري، إلا أن المصريين استطاعوا إحباط تلك المخططات الشيطانية التي ما زالت تتواصل بشكل يشهد تطويرا في الأسلوب والآداء.

 

وقال عضو لجنة الإعلام والثقافة بمجلس النواب لـ"الهلال اليوم" إن القيادة السياسية حققت نجاحا باهرا في مختلف المجالات منذ ثورة 30 من يونيو مما أصاب المنظمات الإرهابية بالجنون وأفقدها توازنها وجعلها متخبطة، لافتا إلى أهمية تكيثف الجهود لمواجهة التحديات والأزمات التي لن تتوقف في ظل استمرار النجاح المصري والنهوض الاقتصادي والأمني.

 

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الهيئة العامة للاستعلامات أصبح لها دور رائد في مواجهة الماكينات الإعلامية الهدامة، التي تعمل على بث الأكاذيب والفتن، مطالبا بضرورة دعم دورها ومساندتها خاصة وسائل الإعلام الوطنية لمجابهتها والتصدي لها حتى تتمكن من تحصين الشعب وتوعيته من مثل تلك المخاطر والتحديات.

وكانت الهيئة العامة للاستعلامات، أعلنت أنه تم استدعاء مراسلي صحيفتي «نيويورك تايمز»، و«واشنطن بوست» الأمريكيتين لمناقشتهما حول تغطيتهما لبعض موضوعات الشأن المصري في الآونة الأخيرة.

 

وأفاد بيان للهيئة بأن المركز الصحفي للمراسلين الأجانب التابع لها أرسل طلبي استدعاء للقاء مع رئيس الهيئة الكاتب الصحفي ضياء رشوان، لكل من مدير مكتب صحيفة «نيويورك تايمز» ديكلان والش، ومدير مكتب صحيفة «واشنطن بوست» سودارسان راغافان، وذلك مساء غدٍ الأحد.

 

وأوضح البيان أن الهدف من الاستدعاء هو مناقشة مديري المكتبين حول مدى التزامهما في بعض الموضوعات التي قاما بنشرها مؤخراً عن مصر بالمعايير المهنية الدولية المتعارف عليها في التغطية الصحفية، وكذلك تلك التي تنظم النشر في الصحيفة التي يمثلها كل منهما.