الأحد 19 مايو 2024

خبير اللوائح يشرح موقف الزمالك واتحاد الكرة من مباراة «الأزمة»

18-4-2017 | 20:55

تحدث محمد فضل الله خبير اللوائح عن أزمة لقاء الزمالك ومصر المقاصة الأخيرة، وانسحاب الفريق الأبيض من المباراة التي كان مقرر إقامتها مساء الأحد الماضي، وموقف الزمالك واتحاد الكرة من تلك الأزمة.

وقال: "ليس من الجائز أن تحدث قضية لقاء الزمالك ومصر المقاصة في العالم كله، واتحاد الكرة لم يتعامل مع أزمة لقاء الزمالك والمقاصة بصورة علمية وبشكل محترم، وهناك تضارب في الأقوال بشأن موعد المباراة والخطابات بين الاتحاد والأندية.

وأضاف: "إشكالية مباراة المقاصة والزمالك هزت الرأي العام وأثار الصورة التي صدرت للعالم ومشهد عدم حضور فريق بحجم الزمالك للمباراة كانت مشهد سيئ للغاية، والجبلاية تمتلك مركز إعلامي ورجل إعلامي علي أعلي مستوي كان يجب علي الفور الدعوة لمؤتمر صحفي وكشف كافة تفاصيل الأزمة أمام الرأي العام حتى نصل للحقيقة".

وتابع: "لا يمكن أن تحدث تلك الأزمة في الإمارات لأن هناك قانون صارم يُطبق لكن هنا يتم تطبيق القوانين وحل الأزمات بالجلسات الودية، وكثيرًا من الأزمات في مصر تم حلها بالتراضي بعيدًا عن القانون واللوائح".

وواصل: "لجنة المسابقات يجب أن تكون لجنة محترفة تطبق القوانين واللوائح بشكل صارم ويتم محاسبتها ومفيش حاجة اسمها عمل تطوعي.. وكان من المفترض الإعلان عن القرارات الخاصة بالمباراة في نفس يوم انسحاب الزمالك".

وأردف: "هناك مشكلة في مصر أن اتحاد الكرة غير محترف لا يستطيع إدارة منظومة العمل بطريقة مؤسسة كما أن رئيس الاتحاد عضو دولي مر بالخبرات الكبيرة علي مستوي اتحادات العالم ولكنه لم يستطيع نقل الصورة المحترمة الذي رأها بتلك الاتحادات إلى مصر".

وأكمل: "هناك بعض الاتحادات العربية تفوقت علينا ومصنفة علي مستوي العالم مثل الاتحاد العماني والاتحاد الإماراتي، ويدير اللعبة في تلك البلدان لجنة دوري المحترفين مسؤولة مسؤولية كاملة عن الكرة هناك".

وأتم: "خطابات الأمن بشأن الموافقة على إقامة مباراة الزمالك والمقاصة في السابعة مساء الأحد، لو وصلت للزمالك قبل 72 من موعد المباراة يبقي مفيش أي مشكلة إطلاقا والقرار الذي اتخذه اتحاد الكرة صحيح".