الجمعة 28 يونيو 2024

برلماني: الالتزام بالحظر الجزئي يسهم فى تعافى الاقتصاد واستمرار دوران عجلة الإنتاج

أخبار18-5-2020 | 16:23

أكد النائب حسنى حافظ عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، أن الحكومة المصرية لا تألو جهدا فى التصدي لفيروس كورونا، منذ اليوم الأول لظهور الأزمة، مؤكدا أن المواطن هو الرهان الحقيقي لنجاح قرار الحظر أيا كأن جزئيا أو كليا.


وأضاف حافظ فى تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن الظروف الاقتصادية الراهنة التي تعانى منها مصر، والعالم كله، جعلت قرار فرض الحظر الشامل مستبعدا، وذلك بالتزامن مع إمكانية نجاح قرار الحظر الجزئي وما سيحققه من نتائج جيدة شريطة أن يلتزم المواطن بإجراءات الحماية الصحية من ارتداء الكمامة واستخدام المطهرات، والحرص على التباعد الاجتماعي قدر الإمكان، وعدم الخروج من المنزل إلا فى حالة الضرورة القصوى.


وأكد حافظ أن فرض قرار الحظر الجزئي هو القرار الذى يتناسب مع طبيعة المواطن المصري، وهو ما أكدته أزمة كورونا وتزايد أعداد المصابين، الذى ارتفع بشكل كبير خلال الفترة الاخيرة بسبب عدم التزام بعض المواطنين.


وأضاف إن فكرة اللجوء إلى فرض الحظر الشامل، ستأتي بعواقب وخيمة على الاقتصاد المصري، الذى ما لبث أن بدأ يتعافى من أزماته، حتى ظهرت أزمة كورونا، بجانب عدم قدرة فئات كبيرة على التعايش مع قرار فرض الحظر الشامل، وخاصة فئة العمالة غير المنتظمة، والشباب، وغير القادرين على العمل.


وطالب المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الدولة فى إطار جهودها للتصدي لأزمة فيروس كورونا, حتى نستطيع عبور الأزمة بأقل الخسائر، مشددا على أن وعى والمواطن والتزامه هما المحور الرئيسي لنجاح مصر فى التصدي لفيروس كورونا.