السبت 22 يونيو 2024

شعبة البرمجيات: الذكاء الاصطناعي سيجعل مصر من الدول المتقدمة اقتصاديا

اقتصاد20-5-2020 | 04:23

قال الدكتور محمد سعيد، رئيس شعبة البرمجيات بجمعية اتصال لتكنولوجيا المعلومات، إن مصر لديها قدرة كبيرة للوصول إلى أعلى مستوى في الذكاء الاصطناعي وتطويره، وهذا عن طريق وضع استراتيجية محددة، كما يجب أن تتضمن مناهج الدراسية بالمدارس والجامعات مادة الذكاء الاصطناعى، وعمل دورات تدريبية من أجل التوعية بمفهوم الذكاء الاصطناعى.

 

وأضاف رئيس شعبة البرمجيات بجمعية اتصال لتكنولوجيا المعلومات، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن الذكاء الاصطناعي له دور في تطوير كافة مجالات الحياة سواء كانت طبية أو زراعية أو صناعية أو غذائية، مؤكدا أن تطوير الذكاء الاصطناعي سيجعل مصر في أوائل الدول المتقدمة اقتصاديا، وسيحقق طفرة في اكتشاف المعادن في باطن الأرض.

وأوضح أن الذكاء الاصطناعي سيعمل على إحداث ثروة صناعية في مصر وتقليل الفجوة مع الدول المتقدمة، حيث سيساعد الحكومة في خفض النفقات وزيادة معدل الإنتاج.

وأشار إلى أن أولى خطوات نجاح مصر في الذكاء الاصطناعي هو عندما أصدر مجلس الوزراء في نوفمبر 2019  قرارا بإنشاء المجلس القومي للذكاء الاصطناعي تابع لوزارة الاتصالات، والذي يهدف إلى حوكمة الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعى وتحديثها بما يتماشى مع التطورات العالمية، مما سيعمل على تحويل كافة المعاملات الورقية إلى إلكترونية.


    الاكثر قراءة