الأحد 30 يونيو 2024

سفير روسيا بالصين: ندرس بعناية إجراءات بكين للحد من التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا

20-5-2020 | 13:33

قال السفير الروسي لدى الصين، أندريه دينيسوف، إن الإجراءات التي أتخذتها الحكومة الصينية للقضاء على العواقب الاقتصادية لوباء "كوفيد- 19" مذهلة من حيث نطاقها، وتقوم روسيا بدراستها بعناية.


وقال السفير دينيسوف، في تصريحات خلال مؤتمر صحفي أوردتها وكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية - اليوم /الأربعاء/ - "إن التدابير التي تتخذها الحكومة الصينية للقضاء على العواقب الاقتصادية للوباء مذهلة بمقاييسها، الحكومة الصينية تستثمر الكثير من المال، لهذا أريد أن أقول إننا ندرس بعناية الإجراءات التي تتخذها بكين لتحفيز الاقتصاد، ونبلغ عن هذا موسكو كي تأخذ بالاعتبار التجربة الصينية عند تطوير إجراءاتنا".


وأضاف السفير الروسي، أنه يتم تقديم المساعدات بشكل خاص للشركات الأكثر تضررا والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بما في ذلك في قطاع السياحة، مشيرا إلى أنه في الصين هناك الآن مناقشة مثيرة للاهتمام للغاية من المتخصصين في مجال التمويل وتداول الأموال حول كيفية دعم الاقتصاد بالمال.


واختتم الدبلوماسي الروسي بالقول: "بالطبع، هذا عمل صعب للغاية وعلى نطاق واسع لمساعدة الاقتصاد، وبالطبع ليس من السهل تنسيق هذا العمل، ولكن برأيي، إذا أخذنا الأمر بشكل كامل، فإن الحكومة الصينية تحقق نجاحاً".


وصنفت منظمة الصحة العالمية، في 11 مارس الماضي، تفشي عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، بالوباء العالمي، بعد إبلاغ السلطات الصينية في 31 ديسمبر 2019، المنظمة عن اكتشاف حالات التهاب رئوي مجهول السبب في مدينة ووهان، في إقليم هوباي الصيني.