السبت 18 مايو 2024

بالفيديو .. أفضل التمارين الرياضية فى حالة الشعور بالكسل أو الإرهاق

سيدتي21-5-2020 | 10:00


تعمد الكثير من السيدات إلى هجر ممارسة التمارين الرياضية بسبب الشعور بالكسل وعدم القدرة على محاكاة التمارين صعبة الحركات وهو الأمر الذى يمكن أن يتسبب فى العديد من المشاكل الصحية والحقيقة إنه يمكن ممارسة التمارين بسهولة حتى مع الشعور بالكسل والإرهاق وقلة الوقت عن طريق ممارسة بعض التمارين سهلة الحركات وتؤدى لنفس النتيجة من التمارين المكثفة وفيما يلى نقدم أبرز هذه التمارين .

1-      تمرين Plank Hip Taps

يعد هذا التمرين تنويع بسيط لتمرين البلانك  , يمثل هذا التمرين تحديا أكبر بسبب الحركة الجانبية المضافة مع ضرورة البقاء مرتفعا عن الأرض , فى البداية يتم اتخاذ وضع تمرين البلانك " اللوح الخشبى " والارتكاز على المرفقين ثم الميل بالفخذ جهة اليمين ثم لجهة اليسار سيعمل هذا التمرين على تقوية عضلات البطن ويحرق الدهون .

2-      تمرين ال Deadlifts

يستهدف تمرين الديدليفت "الرفعات المميتة " كلا من أوتار الركبة والعضلات مما يجعله تمرينا رائعا لضيق الوقت أو الشعور بالكسل حيث أنه يعد تمرينا واحدا يؤدى غرضين , تأكدى من شرب كمية كافية من الماء عند ممارسة هذا التمرين سوف تشعر العضلات بالقليل من الألم فى البداية ولكن سوف يساعد التمرسن على قوة العضلات وسيساعد على حرق الحرارية أثناء فترة الراحة على مدار اليوم .

3-      تمرين ال Toe taps

يعد هذا التمرين طريقة رائعة لزيادة معدل ضربات القلب والتعرق دون الإنخراط فى ممارسة حركة صعبة , إذا كنت ترغبين فى ممارسة التمرين فى شقه فى الطابق العلوى فهناك بعض التدابير التى يمكن القيام بها للتأكد من عدم إحداث أى ضوضاء مثل ارتداء الجوارب فقط بدون حذاء مع فرش سجادة على الأرض . يعد التمرين فى غاية البساطة حيث يتم وضع القدم على سطح مرتفع قليلا مثل وسادة أو درجة مع القفز وتبديل القدم فى كل قفزة .

4-      تمرين A goblet squat

هو تنويع بسيط لتمرين القرفصاء الكلاسيكيى ولكن مع حمل دمبل ولهذا له كل فوائد تمرين القرفصاء بالإضافة إلى تعزيز الشعور بالراحة عند تأديته حيث يبعد الضغط عن الركبتين , ويستهدف هذا التمرين تقوية عضلات الساقين بالكامل .

5-      تمرين ال Shoulder taps

تساعد ممارسة هذا التمرين على تحسين قوة الجسم وتوازنه مما يساعد على الوقوف بشكل مستقيم والحماية من إصابات أسفل الظهر إذا تم رفع شىء ثقيل , بالإضافة إلى تقوية عضلات القلب , تعد حركات التمرين فى غاية البساطة حيث يتم اتخاذ وضعيه تمرين الضغط ثم لمس الكتف باليد مع التبديل

وفيما يلى نقدم بالفيديو كيفية ممارسة كل تمرين على حدة . 

    الاكثر قراءة