السبت 18 مايو 2024

استطلاع رأي: 85% من الكوريين الجنوبيين يرون أن الحكومة تتعامل بشكل جيد مع كورونا

22-5-2020 | 09:35

أظهر استطلاع للرأي، اليوم الجمعة، أن 85% من الشعب الكورى الجنوبي يرى أن حكومة بلاده تتعامل بشكل جيد مع أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وفقا لنتائج الاستطلاع - الذي أجرته وكالة (جالوب كوريا) في الفترة من 19 إلى 21 مايو الجارى - فقد رأى 85% من المستطلعة آراؤهم أن الحكومة تتعامل بشكل جيد مع أزمة كورونا.. وبذلك ارتفعت الآراء الإيجابية حول تعامل الحكومة مع كورونا بمقدار 12 نقطة مئوية مقارنة مع الرقم المسجل في استطلاع الرأي الذي أجري قبل أسبوعين، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية.

وظلت نسبة الآراء الإيجابية ترتفع باستمرار لتصل إلى أعلى مستوى لها في هذا الاستطلاع، وكانت نسبة الآراء الإيجابية قد بلغت 41% فقط في الأسبوع الرابع من شهر فبراير الماضي.

ومن ناحية أخرى، بقيت نسبة الآراء الإيجابية حول أداء الرئيس الكورى الجنوبي مون جيه-إن عند 65% بدون تغيير، فيما بلغت نسبة الآراء السلبية 26%.

يشار إلى أن استطلاع الرأي هذا يشمل 1000 من الراشدين، الذين تبلغ أعمارهم 18 عاما أو أكثر في جميع كوريا الجنوبية.

جدير بالذكر أن كوريا الجنوبية تشهد في الوقت الحالي استقرارا بمعدلات الإصابة بفيروس كورونا والوفيات الناجمة عنه، حيث بلغت حصيلة الإصابات 11 ألفا و142 حالة، فيما بلغت حصيلة الوفيات 264 حالة، بحسب آخر الإحصائيات الرسمية.

    الاكثر قراءة