الثلاثاء 14 مايو 2024

3 أدوات بسيطة لتشجيع الأطفال الصغار على الحركة

سيدتي28-5-2020 | 14:53

يعاني بعض الأطفال من تأخر الحركة، فى المراحل المبكرة، وهو ما يسبب قلقًا للأم، وتبدأ بالبحث عن نصائح وأفكار لتسريع حركة الطفل، ومساعدته على بذل حركات أكثر.


وإذا كان طفلك قد تأخر فى مرحلة الحبو والحركة أو المشى، فإليكِ بعض النصائح والأدوات القادرة على مساعدته على الحركة بسهولة:


1-      تأكدى من توفير مكان صالح لطفلك لتسهيل الحبو والحركة فمثلا إذا كنت تملكين سجادة ناعمة جدا  وسميكة فإذا هذا أمرا مثاليا لطفلك أما إذا كانت أرضيات المنزل خشبية أو من القرميد فيجب عليك التأكد من وضع سجاجيد أو أحشية لينة لمساعدة طفلك على الحبو عليها مع جلب ألعاب أطفالك المفضلة ووضعها عليها لتحفيزه على الحركة والوصول إليها.


2-      تأكدى من توفير ألعاب دفع مناسبة لطفلك سوف تساعد طفلك على الحركة والمشى وتوفر له دعما جيدا للتجول فى المنزل ولكن ينبغى أن يكون ذلك فى ظل مراقبة منك عن كثب للتأكد من سلامة الطفل أثناء استخدام هذه الألعاب.


3-      أحيانا لا يقوى الأطفال على المشى ولكن فى الوقت ذاته هم قادرون على التسلق البسيط مثل تسلق الأريكة أو الوسائد أو غير ذلك لذلك قومى بتعزيز هذه الحركة عن طريق شراء بعض ألعاب التسلق البسيطة قليلة الارتفاع المناسبة للعمر الصغير للمساعدة على تعزيز حركة الطفل ومساعدته على تطويرها.

    Dr.Radwa
    Egypt Air