الخميس 20 يونيو 2024

الجوكر والمقاول الهارب يعاودان الظهور والتحريض.. برلمانيون: إفلاس ويستهدفان «الشو» لإحداث بلبلة وتحقيق مصلحة.. وإعلامنا حاصر مخططات أذرع الجماعة الإرهابية بكشف الحقائق للشعب

تحقيقات28-5-2020 | 17:07

وصف برلمانيون عودة المقاول الهارب محمد علي للظهور ومعه وتامر جمال من يطلق على نفسه الجوكر المصري بأنه إفلاس بعدما فضح الإعلام المصري مخططاتهم وكشف ادعاءاتهم وفبركتهم، موضحين أن الشعب المصري فطن إلى محاولات أذرع الجماعة الإرهابية لإثارة الشائعات والتشكيك في الدولة.


كان الشعب المصري قد وجه صفعة قوية للمقاول الهارب محمد علي بإفشال دعواته التحريضية للتظاهر والخروج على النظام، فما حدث كان عكس ما خطط له علي، حيث التف الشعب المصري خلف القيادة السياسية ورفض كل دعوة للبلبلة وزعزعة الاستقرار، وعاد المقاول الهارب للظهور من جديد مستغلا جائحة كورونا، لكن جاءت الردود مهاجمة له أيضا.

 

الإعلام المصري حاصر مخططاتهم

وفي هذا الصدد، قالت مارجريت عازر، وكيل لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن جماعة الإخوان الإرهابية فشلت فشلا ذريعًا في تحقيق مخططاتها وأهدافها الخبيثة ضد الدولة المصرية، عبر أدواتها المعروفة، والتي من بينها الهارب محمد علي وأعوانه، حيث كشف الشعب المصري أكاذيبهم وادعاءاتهم، وأفشل مخططاتهم، موضحة أنه بعد نجاح الدولة المصرية في أزمة كورونا يحاولون مجددًا إثارة الرأي العام.

 

وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الحكومة المصرية نجحت في إدارة أزمة دولية تهدد العالم أجمع بشكل احترافي، حيث تفوقت مصر على بلدان كثيرة متقدمة في أزمة كورونا، وهذا النجاح أثار حقد جماعة الإخوان وأعوانها، وجعلهم يحاولون انتهاج الإدعاءات وشحن المواطنين ضد الدولة المصرية.


وأكدت أن الشعب المصري على وعي بأكاذيب هذا الهارب ومن معه، ولديه القدرة على كشف الحقائق وتفنيد الأكاذيب من تلقاء نفسه، موضحة أن المقاول الهارب ومن يطلق على نفسه الجوكر المصري ليس لديهما أدلة أو حقائق على ما يدعياه وإلا فلماذا لا يواجهان الشعب بهذه الحقائق؟


وأضافت إن هجومهما على الإعلام المصري سببه أنه حاصر مخططات الجماعة الإرهابية وأذنابها لإثارة الرأي العام، وتفوق وعاد إلى ريادته وقوته خلال أوقات الأزمات، موضحة أن الأعمال الدرامية والفنية أيضا نجحت في خلق حالة من الاصطفاف الوطني لدى الشعب المصري الذي سعد بهذه النوعية في استجابة من كل الأعمار.


وأشارت إلى أن الإعلام المصري تفوق في الآونة الأخيرة في دحض الشائعات وتوضيح الحقائق وعرض معلومات واضحة وصريحة للمواطنين، موضحة أن هذا الدور فضخ مخططات ومؤامرات جماعة الإخوان الإرهابية وأذرعها كالمقاول الهارب وإعلاميي الفتنة مثل محمد ناصر ومعتز مطر.

 

 

إفلاس بعد فضح مخططاتهم

قال شريف الورداني، أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن ما يقوم به المقاول الهارب محمد علي، والآخر الذي يلقب نفسه بالجوكر المصري، والمؤيدين لهما، يؤكد إفلاسهم بعدما فضحهم الشعب المصري والإعلام أمام العالم أجمع، مضيفا إنهم أشخاص يروجون أكاذيب وفيديوهات مفبركة كعادة كل أذرع الجماعة الإرهابية.

 

وأوضح الورداني في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المقاول الهارب حاول قبل أشهر إثارة المجتمع المصري لكن الشعب صفعه وأفشل دعواته، بشكل جعله ينسحب من المشهد تماما بعدما أقر بهزيمته، مؤكدا أنه لا يجب إعطاء مثل هؤلاء أية أهمية أو اهتمام؛ لأنهم ليس لهم قيمة ويلجأون للفبركة والتزوير وكل مخططاتهم مكشوفة.

 

وأكد أن الإعلام المصري فند ادعاءات هؤلاء ولم يلجأ إلى الفبركة أو التزوير مثلهم، مشيرا إلى أنهم يلجأون للتحريض على الإعلام بسبب إفلاسهم الواضح،  فهم لا يمثلون إلا أنفسهم والجماعة التي ينتمون إليها، مضيفا أنه لا يجب الالتفات لهذه الأفعال أو منحها قيمة أكثر مما تستحق لأن تجاهلهم هو أفضل طريقة للتعامل معهم.

 

الشعب المصري فطن

ومن جانبه، قال أحمد العوضي، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن الدولة المصرية في الظروف الحالية ومع تفشي وباء كورونا تعاملت مع هذه الأزمة بإجراءات غير مسبوقة للحفاظ على صحة المصريين، وكان متوقعا أن يخرج المشككين بالأكاذيب والشائعات والتحريض لبلبلة المجتمع.

 

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن محاولات الهارب محمد علي وتامر جمال الملقب بالجوكر المصري وأعوانهما من قنوات الجماعة الإرهابية هدفها إثارة الشائعات والتشكيك في الدولة المصرية، لكن الشعب المصري ذكي وقد فطن لهذه الإدعاءات والتحريض الذي تقوم به أذرع الإخوان.

 

وأكد أن مصر بريئة من هؤلاء المشككين الهاربين وغيرهم ممن خانوا الوطن، مشيرا إلى أن جماعة الإخوان تحاول اللجوء إلى مثل هؤلاء بعدما احترقت وجوه إعلاميي الفتنة ولم يعد لديهم أي فرصة للتحريض بعدما اكتشف الشعب المصري أكاذيبهم، وموضحا أن هؤلاء منبوذين من الشعب بمختلف فئاته لأنهم خانوا وطنهم.

 

"الشو الإعلامي" لإحداث البلبلة

فيما قال خالد أبو طالب، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن عودة المقاول الهارب محمد علي ومعاونه الملقب بالجوكر المصري للظهور مرة أخرى هو أحد أنواع الإفلاس وتنفيذ تعليمات جهات خارجية تتولى هذا الأمر للهجوم على مصر وإشاعة عدم الاستقرار فيها.

 

وأوضح في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن المقاول الهارب ومعاونه الجوكر لا يملكان شيئا يقدمانه للجمهور لذلك يلجآن للفبركة والتحريض والهجوم على الدولة والإعلام المصري، مضيفا إنهما يستهدفان من الشو الإعلامي إحداث بلبلة واستغلال الأزمات لتحقيق مصالحهما الشخصية في ظل الجائحة العالمية التي تهدد العالم أجمع.

 

وأكد أن أفضل طريقة للتعامل مع هذه المحاولات هي التجاهل وعدم إعطائها أي قيمة، موضحا أن المقاول الهارب نال من الشعب المصري ما يستحقه منذ ظهوره حيث أفشل المصريون مخططاته هو ومن يدعمونه، بالتفافهم حول القيادة السياسية ورفضهم دعواته التحريضية.

 

وأضاف إن عودته مرة أخرى للمشهد لا تعني أن لديه أي شيء جديد يقدمه لكنه فقط يعتمد على ادعاءات وأكاذيب وليس لديه ما يقوله غير الهجوم والتحريض على الإعلام المصري الذي كشف كذبه وفبركته.