السبت 18 مايو 2024

«عودة الجوكر المصري والأراجوز.. تكشف إفلاس الجماعة الإرهابية».. برلمانيون: الإعلام الوطني فضح مخططات الإخوان.. والعودة للظهور مجرد «حلاوة روح».. ومحاولات تأليب المصريين لن تنجح

تحقيقات28-5-2020 | 17:47

من جديد.. لا تكف الجماعة الإرهابية والذين معها عن محاولاتهم للنيل من استقرار الوطن، حيث خرج علينا مجددا المقاول الهارب محمد علي، والجوكر بدعوات باتت مكشوفة لدى رجل الشارع العادي، محاولين لملمة ما تبقى من ماء وجه الجماعة الإرهابية ومن يقف خلفها من دول وأجهزة مخابرات طالما سعت لبث سمومها بين المصريين لنشر الفرقة وتقويض الأمن.. ولكن وقف وعى وحرص المصريين علي وطنهم حائط صد أمام محاولاتهم البائسة.


ومن جانبهم أكد برلمانيون على ثقتهم فى وعى المصريين وقدرتهم على التصدي لأى محاولات للنيل من بلادهم، عقب ما لمسوه من جهود تبذلها القيادة السياسية لدفع عجلة التنمية والبناء إلى الامام، مشيرين إلى ان عودة المقاول الهارب محمد على والجوكر للظهور مجددا ما هي إلا "حلاوة روح" للجماعة، ولن تأتى بجديد بعدما بات ورقة محروقة عقب فشله فى خداع المصريين وإقناعهم بالنزول إلى الشارع، ومشيدين فى الوقت ذاته بالدور الكبير الذى لعبه الإعلام الوطني في كشف مخططات وألاعيب الجماعة الإرهابية.



الحديث بلسان المصريين.. مرفوض

رفض النائب محمد شعبان وكيل لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس النواب، إطلاق مصطلح "إعلام حر"، على ما يروجه المقاول محمد على، وتامر جمال "الجوكر"، مؤكدا أن الإعلام الحر لا يروج للدسائس والتخريب وبث الفتن والأكاذيب.


وأضاف شعبان فى تصريح لـ"الهلال اليوم"، إن عودة المقاول الهارب محمد على والجوكر المصرى، وإعلام الجماعة الإرهبية، ودعواتهم الدائمة لتأليب المصريين على الدولة، يؤكد أن المؤامرة على مصر مستمرة، ولن تهدأ، مشيدا بالدور الذى يقدمه الإعلام المصري فى الوقت الحالي من الرد على هذه المخططات، وكشف الألاعيب أمام الرأى العام.


وتساءل شعبان عن علاقة ما تمر به مصر من محنة كورونا التي تعتبر محنة دولية أصابت جميع دول العالم، بدعوة هؤلاء لخروج المصريين للشارع من جديد ، مؤكدا أن مصر نجحت فى التعامل مع أزمة كورونا، رغم إمكانياتنا المحدودة مقارنة بدول متقدمة عالميا، وحققنا ما فشلت فيه دول كثيرة وعلى رأسها الولايات المتحدة وإيطاليا وفرنسا.


وشدد وكيل لجنة الثقافة والإعلام والأثار بمجلس النواب، على أنه لا يجوز لأى شخص التحدث بلسان الشعب المصري إلا من انتخبه واختاره المصريون، مبديا اندهاشه من ذلك، ومؤكدا أن تحدثهم بلسان المصريين فرض وصاية مرفوض.


وأكد شعبان أن المواطن المصري عليه دور كبير في الوعي بما يدور حوله من مؤامرات ومخططات لإسقاط الوطن، والنيل من قيادته التى تواصل الليل بالنهار من أجل النهوض بالوطن وتحقيق نهضة حقيقية على أرض مصر.


مصر عصية على مؤامرات الإخوان

قال العميد حمادة القسط، عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، إن عودة المقاول الهارب محمد علي والجوكر للظهور الإعلامي من جديد يعتبر "حلاوة روح" للجماعة الإرهابية والمنظمات التخريبية التي تعمل ضد مصر عقب فضح جميع مخططاتهم وأكاذيبهم، والتي ظلوا يروجونها طول السنوات السابقة.


وأضاف القسط، في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن ما يقدمه المقاول الهارب ومن على شاكلته لا يعتبر إعلاما حرًا، بل على العكس تمامًا، فهو يُعد إعلاماً موجهاً تموله جهات إرهابية ومنظمات ودول وأجهزة مخابرات أجنبية بهدف النيل من مصر، وذلك عقب نجاح الدولة بقيادة الرئيس السيسي في تحقيق نجاحات متتالية والتفاف المصريين حوله.


وأكد القسط أن مصر أصبحت عصية على أي مؤامرات إخوانية أو خارجية تحاول النيل من أمنها واستقرارها، لافتا أن مسلسل الاختيار مثل ضربة موجعة للجماعة الإرهابية التي أصبحت عاجزة عن الرد عقب فشلها الذريع في تحقيق أهدافها.


وأوضح القسط، أن الشعب المصري لم يعط السلطة لهذه الجماعات وأبواقها الإعلامية للتحدث باسم المواطنين، والدليل على ذلك فشلهم في دعوة الشعب للحشد والنزول إلى الشارع، مشيرًا إلى أن مواقع التواصل الاجتماعي، هى التي صورت لهم أنه بإمكانهم التحدث باسم المصريين والعمل على تحريكهم وحشدهم.


وأوضح أن الشعب المصري يُدرك مصلحته جيدًا، مشيرًا إلى أن الدولة تخوض طول الثلاث شهور الماضية معارك اقتصادية وأمنية وصحية عصيبة، ورغم ذلك لا تزال واقفة على أقدام ثابتة تحت قيادة سياسية حكيمة.


وأشار القسط إلى أن الإعلام المصري نجح في كشف حقيقة معتز مطر ومحمد ناصر، وزوبع للمصريين، مما اضطر الجماعة الإرهابية إلى البحث في دفاترها القديمة لتخرج لنا مجددًا بالمقاول الهارب وتامر جمال "الجوكر"، وغيرهم من الوجوه القديمة التي اكتشف المصريون زيف كلامهم وكذب أحاديثهم.


ووجه عضو لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، رسالة إلى المقاول محمد علي والجوكر وجميع أعضاء هذه الجماعات، مؤكدا بالقول: "كل من خان مصر سوف يدفع الثمن.. ولكم في هشام عشماوي العظة والعبرة" .


فضح أكاذيب المقاول والجوكر

قالت النائبة إليزابيث شاكر، عضو مجلس النواب، إن عنصر جماعة الإخوان وقوى الشر المعارضة لمصر لن تكل أو تمل من محاولة العودة من جديد، ودفع الشعب المصري للثورة وتكرار ما حدث في السابق، مؤكدًا أن ذلك لن يتكرر خاصة بعد أن فطنّ المصريون لما يدور حولهم ويحاك ضدهم من مؤامرات تستهدف النسيج الوطني وتقويض السلم والاستقرار.


وأضافت شاكر، في تصريح لـ«الهلال اليوم»، أن عودة المقاول الهارب محمد علي وتامر جمال "الجوكر"، وبقية الأبواق الإعلامية لهذه الجماعات متوقع، وكذلك هجومهم المستمر على الإعلام المصري واتهامه بمحاولة فرض حصار عليهم عقب نجاحه في كشف مخططاتهم التخريبية.


وأشارت شاكر إلى أن الإعلام المصري لا يفرض حصار على المقاول الهارب والجوكر ومن على شاكلتهم من أعضاء الجماعة في قطر وتركيا، مؤكدة أن الإعلام دائما ما يقف موقف المدافع للرد على الشائعات والأكاذيب المتلاحقة التي يرددها هؤلاء.


وأكدت شاكر أن عودة المقاول الهارب والجوكر يعتبر إفلاسا إعلاميا وسياسيا لدى الجماعة الإرهابية، عقب كشف حقيقة معتز مطر ومحمد ناصر، وزوبع، خاصة بعد أن أصبحوا أوراقا محروقة لدى المصريين.


وأوضحت شاكر أن الشعب المصري أدرك حقيقة هذه الجماعة ولن ينخدع مرة أخرى، مشددة على أن محاولات محمد علي أو غيره لن تجدي مع المصريين مهما حاولوا أو لجأوا لأفكار ومخططات جديدة، وسيقف المصريون على قلب رجل واحد للتصدي لكل من يحاول النيل من أمن واستقرار وسلامة وطنهم.


وطالبت عضو مجلس النواب، بضرورة ألا نعطي لمثل هؤلاء أكثر من حجمهم حتى لا يعتقدوا أن لهم كيانًا أو تواجدًا في الشارع المصري، مشددة على أن مثل هذه النماذج باتت مرفوضة تمامًا لدى المصريين.


    الاكثر قراءة