الأحد 2 يونيو 2024

المرصد السوري: تركيا تنقل عشرات من عناصر "داعش" بسوريا للقتال في ليبيا

29-5-2020 | 16:48

أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الجمعة، أن كتيبة من "المرتزقة" تضم نحو 50 عنصرا يترأسها مسؤول أمني سابق في تنظيم "داعش" الإرهابي من ريف حمص الشرقي في سوريا، قد انضمت للعمليات القتالية التي تخوضها مليشيات طرابلس في ليبيا.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن - في حديث لقناة (سكاي نيوز) الإخبارية - إن تركيا تحاول الخلاص من عبء عناصر داعش في مناطق سيطرتها في سوريا عبر نقلهم إلى ليبيا. مضيفا أن قائد الكتيبة المرسلة إلى ليبيا شغل منصبا أمنيا فيما كان يسمى "ولاية حمص"، ومن ثم بايع جبهة النصرة التي أعلنت ولاءها لتنظيم القاعدة الإرهابي، وبعد ذلك، اتجه إلى مناطق الاحتلال التركي في عفرين، بحسب المرصد، ثم توجه للقتال في ليبيا مع 49 مقاتلا سابقا من التنظيم مع بداية العام الجاري كمرتزقة هناك.

كان المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، قال - في وقت سابق - تعليقا على قيام تركيا بإرسال إرهابيين إلى ليبيا، إن قيام أنقرة بإرسال هؤلاء الإرهابيين يهدد الأمن القومي لدول المنطقة، مؤكدا أن تركيا تواصل إرسال العناصر الإرهابية من داعش وتنظيمات أخرى إرهابية إلى ليبيا حتى يدعموا الميليشيات الموالية لحكومة فايز السراج في طرابلس.