الأحد 19 مايو 2024

شيماء سلامة: الأسرة مطالبة بمراقبة أبنائها وإنقاذهم من فوضى العالم الافتراضي

أخبار30-5-2020 | 18:17

حذرت الدكتورة شيماء سلامة، خبيرة علم النفس السياسي، من الانفتاح على العالم الافتراضي لما يمثله ذلك من خطورة كبرى على المراهقين والأطفال، لافتة إلى أن التأثر ببرامج وتطبيقات مواقع السوشيال ميديا يساهم في زيادة معدل الجريمة لدى الشباب والمراهقين ويشكل ظاهرة غريبة على المجتمع المصري.

 

وأكدت خبيرة علم النفس السياسي، أن العالم الافتراضي تحول إلى عملية هوس بالشهرة وجمع المال بأي وسيلة خصوصا مع غياب الدور الرقابي للأسرة، مشددة على ضرورة وضع برنامج يومي للأطفال والمراهقين ومراقبتهم حتى لا يقعوا فريسة لهذه المواقع التي تمثل خطورة كبيرة على المجتمع.

 

وشددت "سلامة" على ضرورة مراقبة الأطفال لأن استخدام تلك المواقع يمثل كارثة كبرى تؤدي إلى انهيار المجتمع وارتفاع معدل الجريمة بشكل كبير، لافتا إلى ضرورة مراقبة تلك المواقع وتقييمها من جانب الجهات المختصة فهناك عبء يقع الأسرة وآخر على المجتمع حتى نتمكن من إنقاذ تلك الأجيال التي تمثل قوام المجتمع في المستقبل.

 

وكانت النيابة العامة قد وجهت رسالة  إلى أهالى الأطفال الذين أخفقوا فى تربية أبنائهم بسبب التدليل الزائد الذى يوصلهم إلى ارتكاب الجريمة.

 

وقالت النيابة العامة فى رسالتها، إن الإفراط فى تدليل الأطفال والسماح لهم بأشياء لا ينبغى السماح بها وغض الطرف عما يفعلون من أمور يرها البعض بسيطة، وهى فى الأثر عظيم وينتهى بانسياقهم إلى جرائم حقيقية وشخصيات إجرامية غير سوية.

 

فإرضاء الأبناء دون انضباط ما هو إلا هروب من مسئولية تعليمهم وتربيتهم وتأديبهم التأديب الصالح الذي يبنى شخصياتهم النافعة ويقيهم الأضرار والشرور.

 

وعلى ذلك فإن النيابة العامة تناشد الأهل حسن القيام بواجبهم تجاهه أبنائهم وإعانة المؤسسات التعليمية والدينية الرسمية فى تربيتهم التربية السليمة فلا اذهبوا بهم إلى عنف لا طائل منه أو تسيب وتدليل لا خير فيه بالخير دوما فى وسط من ذلك والحق دوما بين باطلين.

    الاكثر قراءة