الجمعة 31 مايو 2024

الشاعر المصرى حسن عامر يقترب من لقب أمير الشعراء

19-4-2017 | 13:27

كتبت :أسماء زقزوق 
وصل الشاعر المصرى حسن عامر إلى المرحلة النهائية من مسابقة أمير الشعراء في موسمه السابع بعد منافسة قوية مع مجموعة من الشعراء من مختلف الدول العربية على مدار عشرة أسابيع .
وتعد حلقة أمس هي الحلقة قبل الأخيرة من البرنامج والتي يتولى بعدها الجمهور مهمة التصويت لاختيار الفائز بلقب أمير الشعراء حيث يستمر التصويت خلال هذا الأسبوع وحتى يوم الثلاثاء المقبل ٢٥ إبريل وهو موعد الحلقة النهائية التي يتم خلالها تتويج الفائز باللقب .
يذكر أن حسن عامر من مواليد قرية الحميدات التابعة لمركز إسنا بمحافظة جنوب الأقصر ، ودرس عامر الأدب الإنجليزي بكلية الآداب جامعة جنوب الوادي وكان قد حصل على العديد من الجوائز خلال مسيرته الإبداعية .
فيما تجمهر المئات من جنوب محافظة الأقصر لمتابعة حلقة أمس لمساندة ابن بلدتهم الذي يمثل مصر بالمسابقة .
ويعد البرنامج انطلاقة لعدد كبير من الشعراء الشباب في الوطن العربي من بينهم الشاعر المصري هشام الجخ والذي حصل على مركز متقدم في موسمه الرابع .
وتضم لجنة التحكيم في عضويتها كلا من د.على بن تميم من الإمارات و د. صلاح فضل من مصر و د. عبد الملك مرتاض من الجزائر ، وتبلغ قيمة جائزة الفائز بالمركز الأول ولقب أمير الشعراء مليون درهم إماراتي إضافة إلى البردة التي تمثل الإرث التاريخي للعرب والخاتم الذي يرمز للقب الإمارة ،فيما يحصل الثاني على ٥٠٠ ألف درهم والثالث على ٣٠٠ ألف درهم والرابع على ٢٠٠ ألف درهم والمركز الخامس على ١٠٠ ألف درهم إماراتي . 
برنامج أمير الشعراء مسابقة تليفزيونية في شعر العربية الفصحى تقام كل سنتين على مدى عشرة أسابيع بمسرح شاطئ الراحة بأبوظبي، وقد نجح خلال مواسمه السبعة في الكشف عن ١٨٥ شاعرا تم توثيق إبداعاتهم الشعرية في دواوين مختلفة بأكاديمية الشعر بأبوظبي .