الجمعة 27 سبتمبر 2024

السياحة الدينية: إنهاء أزمة المعتمرين خلال ساعات اليوم

19-4-2017 | 14:09

انتشرت خلال الساعات الماضية صور المعتمرين المصريين على مواقع التواصل الاجتماعي" فيس بوك"، يفترشون أرضيات مطار القاهرة الدولي بصالة 2، بعدما تأخرت طائرتهم لأكثر من 12 ساعة، بسبب تأخر إقلاع رحلات الخطوط السعودية المتجهة إلى جدة والمدينة المنورة، الأمر الذي تسبب في تكدس 1500 معتمر، بتأخير 14 رحلة، حيث قام طاقم الطائرة بأخذ قسط راحة لمدة 8 ساعات طبقًا للقانون الدولي.

ومن جانبها، أكدت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة أنه على نهاية اليوم ستكون كل الرحلات المتأخر أقلعت من المطار القاهرة الدولي.

 وقالت إيمان سامي، رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة، إنها تواصلت مع المدير الإقليمي للخطوط السعودية، وأكد لها أن الخطأ يرجع إلى تواجد المعتمرين قبل إقلاع رحلتهم بأكثر من 7 ساعات، الأمر الذي تسبب في تكدس بصالات مطار القاهرة الدولي.

وأضافت، في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، أن المدير الإقليمي للخطوط السعودية أعرب عن استيائه من عدم قيام أمن المطار بمنع دخول المعتمرين قبل إقلاع طائرتهم بـ 4 ساعات على الأقل، بالإضافة إلى قيام المعتمرين بأخذ طعام وشراب داخل الشنط وهو ممنوع أثناء السفر، وكان يجب على أمن مطار القاهرة منع دخولها.

وتابعت " أن المدير الإقليمي نفى ما تردد بأن الخطوط السعودية لم تسكن المعتمرين داخل الفنادق لحين موعد إقلاع رحلتهم، مؤكدًا أنه تم تسكين معظم المعتمرين إلا أن هناك من رفض وفضل الانتظار داخل صالة 2"، مشيرة إلى أن المدير الإقليمي قام بنقل بعض الرحلات إلى المطار القديم بصالة 1 لتخفيف الأعباء عن صالة 2.

وأشارت سامي إلى أنها أرسلت بيانًا للشركات السياحية كافة، تطالب فيه إرسال المعتمرين إلى المطار قبل إقلاع الرحلة بـ 4 ساعات فقط، والتنبيه عليهم بعدم اصطحاب أي مأكولات معهم.