الأحد 16 يونيو 2024

موسكو تلغي العزل الصحي على مراحل اعتبارا من يوم غد الثلاثاء

8-6-2020 | 15:07

أعلن عمدة العاصمة الروسية موسكو سيردجي سوبيانين إلغاء نظام العزل الصحي والتحرك بتصاريح في العاصمة اعتبارا من يوم غد الثلاثاء .


وقال سوبيانين اليوم الاثنين:" إن موسكو تعود إلى إيقاع الحياة المعتادة، وسيتم رفع القيود الرئيسية في شهلر يونيو، ولكن مع مراعاة السلامة الوبائية والتدابير الصحية".وأضاف:" اعتبارا من غدا التاسع من يونيو الجاري سيتمكن سكان موسكو، بما في ذلك المتقاعدون وأصحاب الأمراض المزمنة، الخروج من منازلهم بحرية"، مشيرا إلى أنه اعتبارا من غد الثلاثاء سيلغى نظام التصاريح ونظام العزل الذاتي، الذي كان مفروضا للحد من انتشار فيروس كورونا. وتابع عمدة موسكو :" أن العاصمة الروسية ستخرج من إجراءات العزل والحجر الصحي على 3 مراحل، الأولى في 9 يونيو الجاري، حيث يمكن لأنشطة مثل صالونات التجميل والحلاقة ومحلات التصوير وشركات تأجير السيارات استئناف عملها". وأشار إلى أن المرحلة الثانية ستبدأ في 16 يونيو الجاري، حيث ستفتح عيادات الأسنان والمكتبات والمكاتب العقارية والمتاحف وقاعات العرض وحدائق الحيوانات أبوابها لغا ستقبال السكان.


وأوضح أن المرحلة الثالثة تبدأ 23 يونيو الجاري ، حيث تستأنف عملها أنشطة مثل مراكز اللياقة البدنية وأحواض السباحة والرحلات الترفيهية في نهر موسكو ورياض الأطفال عملها في 23 يونيو الجاري. وفي ما يتعلق بالمطاعم والمقاهي ، فسوف تستأنف عملها على مرحلتين: الأولى في 16 يونيو الجاري بفتح المقاهي الصيفية، وفي 25 يونيو بالسماح باستقبال الزوار في القاعات الرئيسية الداخلية في المطاعم. وحذر عمدة موسكو من احتمال الإصابة بفيروس كورونا، حيث دعا الجميع إلى الامتثال لنظام الحفاظ على الذات واحترام الآخرين.