الإثنين 3 يونيو 2024

بالفيديو..«الديهي» لـ إثيوبيا: "نفد صبرنا ومد الإيد بالسلام ليس ضعفا"

9-6-2020 | 20:41

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، ترأس اجتماعًا لمجلس الأمن القومي المصري لبحث تطورات الوضع في ليبيا وملف المفاوضات بشأن سد النهضة.


وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الثلاثاء، أن البيان الصادر عن مجلس الأمن القومي المصري رائع وقوي للغاية شكلًا ومضمونًا، وبه أقوى كلمات وعبارات وأوضح وأفصح رسائل.


وتابع، أن بيان مجلس الأمن القومي المصري في مجمله رسالة للجانب الإثيوبي أن مصر نفذ صبرها من مراوغات وتسويفات وتأجيل إثيوبيا للمفاوضات، وتطلب جدول زمني للمفاوضات، وسوف تحضر هذه الجولة من المفاوضات لتأكيد حسن النية للعالم أجمع، وأننا نمد أيدينا للسلام لمن يرغب في السلام، وللتأكد من مدى وجودة إرادة سياسية ورغبة في التفاوض لدي الجانب الإثيوبي.


وأكد، أن الجانب الإثيوبي يعلم أن مصر لا تخاف وهي دولة سلام، ومد الإيد بالسلام لا يمثل ضعفا وإنما فرط قوة من مصر، ونحن لدينا القوة الرادعة للحفاظ على الأمن القومي المصري، ولن نقبل المساس بنقطة مياه واحدة، ولا يغرنكم صبر مصر، مشددًا على أن الجانب الإثيوبي أخطا عندما قرأ إصرار مصر على المسار التفاوضي بشكل خاطئ.