الثلاثاء 11 يونيو 2024

«الخولي»: المرأة نالت النصيب الأكبر من برامج الحماية الاجتماعية في مواجهة كورونا

10-6-2020 | 16:10

قال الدكتور سمير الخولى عضو لجنة المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر بمجلس النواب، إن برنامج الاصلاح الاقتصادي لعب دورا كبيرا فى مساعدة الدولة على تحمل الأضرار الاقتصادية التي أصابت الاقتصاد المصري، جراء الجائحة والتى أنهكت جميع اقتصاديات العالم.


وأضاف الخولي في تصريح لـ«الهلال اليوم»، إن الرئيس السيسي يولي المرأة المصرية مكانة خاصة منذ توليه حكم مصر منذ 6 سنوات، موضحا أن المرأة المصرية تعيش عصرا ذهبيا من خلال توفر إرادة حقيقية لتمكينها فى شتى المجالات.


وأوضح أن المرأة المصرية نالت النصيب الأكبر من جميع برامج الحماية الاجتماعية التى اتختها الحكومة، حيث اتخذت الدولة العديد من القرارات والمبادرات التى تسهم فى توفير الحماية الاجتماعية للمرأة من وطأة جائحة كورونا.


ولفت إلى أن من أبرز القرارات التى اتخذتها الدولة لتوفير الحماية يكمن فى قرار الدولة بعدم ذهاب جميع السيدات العاملات ممن لهن طفال أقل من 12 عاما، إلى العمل خشية الإصابة بالفيروس، كما عملت الدولة على إدخال أكبر عدد من النساء ضمن معاش تكافل وكرامة الذى جاء بقرار من الرئيس السيسي لتوفير دخل للفئات الأكثر احتياجا، بجانب قرار صرف معاش الـ500 جنيه للعمالة غير المنتظمة ضمن مبادرة أمان، والذى نالت منه المرأة نصيبا كبيرا.


وأردف الخولي، كذلك أقرت الدولة قانونا يتيح صرف معاش للمرأة المعيلة، حتى تتمكن من مواجهة أعباء الحياة، بجانب القرارات المستمرة بالإفراج عن النساء الغارمات، فى إطار حرص الدولة على توفير أكبر قدر من الحماية والأمان الاجتماعي للمرأة.