الأحد 2 يونيو 2024

رئيس هيئة السكك الحديدية: تعقيم القطارات والمحطات وتوفير كمامات في شبابيك التذاكر لمواجهة كورونا

أخبار10-6-2020 | 16:58

قال أشرف رسلان رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، إن الهيئة تحرص على متابعة أعمال التعقيم والتطهير للمحطات والقطارات ودورات المياه، للمحافظة على القطارات والمحطات نظيفة دائما وضمن إجراءات الحد من فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى توفير كمامات في شبابيك التذاكر بسعر الجملة بعدما أصبح ارتدائها إلزاميا في وسائل النقل العام.


وأضاف رئيس هيئة السكك الحديدية خلال جولته التفقدية لمحطة سكك حديد دمنهور بمحافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، أنه تم تعليق ملصقات في المحطات والقطارات للتوعية بالفيروس وأعراضه وكيفية التصرف في حالة شعور الراكب بأعراض محتملة للفيروس، مع استمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور للكمامات وبث رسائل إذاعية في المحطات للتوعية من الفيروس، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية التي تتخذها الهيئة للحد من انتشار فيروس كورونا.


وأكد أن هناك استجابة تامة من قبل الركاب بارتداء الكمامات خلال دخولهم محطات السكك الحديدية، خاصة وأن الراكب يعلم أن قرار ارتداء الكمامات يسهم في وقايته من انتشار الفيروس والحفاظ على صحته في المقام الأول، لافتا إلى أن الإجراءات الاحترازية مهمة للغاية ولا بد من الاهتمام بها للوقاية من الوباء.


وحول زيارته لمحافظة البحيرة وقيامه بجولة تفقدية بمحطة سكك حديد دمنهور، قال رسلان إن الهدف من الجولة هو متابعة الأعمال التي تتم بالمحطة على أرض الواقع للتدخل لحل أي مشكلات قد تطرأ، منوها إلى قرب نهو الأعمال بالمحطة من مبنى وبرج الإشارات.


وأشار إلى أن محطة دمنهور تعد من ضمن 22 محطة رئيسية على مستوى الجمهورية، تم خلال تطويرها هدم المبنى القديم بالكامل وعمل مبنى إداري، بالإضافة لمبنى لشرطة النقل والمواصلات، وتطوير الأرصفة وإقامة كوبري معدني ومصاعد خاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ومظلات جديدة، بجانب أنه جار الانتهاء من برج الإشارات الرئيسي بنظام التحكم الإلكتروني بمحطة دمنهور وتشغيله في منتصف يوليو القادم.


وشدد على أهمية هذا التطوير الذي يصب في صالح المواطنين وذلك من خلال زيادة عدد القطارات لاستيعاب أكبر عدد من الركاب وعدم التزاحم وسهولة الحصول على التذاكر.