الأحد 19 مايو 2024

برلماني: المؤسسات الثقافية عليها دور كبير في خلق المنافسة بين مواهب النشء المختلفة

أخبار11-6-2020 | 17:12

أشاد النائب تامر عبد القادر، عضو مجلس النواب، بجائزة الدولة للمبدع الصغير، مشيرًا إلى أنها تأتي في إطار سياسة البناء التي جعلت الروح تدب من جديد في جميع القطاعات، بعد حالة الشيخوخة والضبابية التي عاشتها البلاد قبل ثورة 30 يونيو .


وأضاف عبد القادر، في تصريحات خاصة لبوابة "الهلال اليوم"، إن الجائزة سوف تُنشط وتعطي حافزا للمؤسسات الثقافية في تنمية الموهوبين.


وأوضح عبد القادر، أن المؤسسات الثقافية الآن عليها دور كبير في خلق منافسة بين المواهب المختلفة في المحافظات والمدن وتحويلها إلى طاقة إيجابية للمجتمع، مشيرًا إلى أن ذلك سيُشكل حالة من الإبداع ، وإظهار الطاقة الكامنة في النشأة، ما يؤدي إلى مزيد من التنوير الثقافي لدى الأجيال القادمة.


كان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قانون، ينص على إنشاء جائزة تسمى "جائزة الدولة للمبدع الصغير"، تُمنح سنوياً لمن يقدم منتجا فكرياً أو مادياً مبتكراً، ولم يجاوز سنه 18 سنة، فى مجالات الثقافة والفنون.


وتأتي هذه الخطوة انطلاقاً من التزام الدولة برعاية صغار المبدعين، وتشجيعاً لهم على الإبداع فى مجالات الثقافة والفنون.


وتشمل الجائزة منح مبلغ مالي للفائز، في مجالات الثقافة، ومثله في مجال الفنون، إلى جانب قضاء الفائز على نفقة المجلس الأعلى للثقافة مدة لا تجاوز 3 أشهر، خلال العطلة الدراسية الصيفية في إحدى المدن المصرية، رفقة مشرف مختص من وزارة الثقافة، بالإضافة إلى نشر أعمال الفائز على نفقة المجلس الأعلى للثقافة، ومنح كل فائز لقب "حائز على جائزة الدولة للمبدع الصغير.

    الاكثر قراءة