الأحد 30 يونيو 2024

ميركل ورئيس وزراء الصين يبحثان تعزيز التعاون الثنائى

11-6-2020 | 17:53

 قال المتحدث باسم الحكومة الفيدرالية الألمانية شتيفن زايبرت ان المستشارة أنجيلا ميركل عقدت مؤتمرا بالفيديو مع رئيس الوزراء الصيني لي كه تشيانغ اليوم الخميس بحثت فيه العلاقات الثنائية بين ألمانيا والاتحاد الأوروبي مع الصين ، بالإضافة الى مناقشة القضايا الاقتصادية والتجارية والدولية الحالية.


واضاف متحدث الحكومة انه كان على رأس القضايا التي تمت مناقشتها التعاون فيما يخص التعامل مع وباء كوفيد 19 ، و تفعيل الحوار الألماني الصيني بشأن حقوق الإنسان ، والوضع فيما يتعلق بهونج كونج ، وقضايا الاستثمار والتجارة في مختلف القطاعات الاقتصادية ، بما في ذلك مجال العقود العامة ، والقضايا الحالية في الاقتصاد العالمي.


وطبقا لمتحدث الحكومة الالمانية فقد أكدت المستشارة ورئيس الوزراء الصيني أنه تم إبرام ثلاث اتفاقيات بين الشركاء الألمان والصينيين تم توقيعها قبل بدء المؤتمر المشترك الذى شارك فيه وزير الاقتصاد الاتحادي بيتر التاميير أيضا من الجانب الألمانى.


وشددت المستشارة ميركل على اهتمام ألمانيا بالتجارة الحرة متعددة الأطراف القائمة على القواعد ، وتعزيز منظمة التجارة العالمية وعلاقات التبادل الثنائي المستقرة.


وأشارت إلى الحاجة إلى مزيد من الخطوات في الوصول إلى الأسواق والمعاملة بالمثل والمعاملة المتساوية للشركات الأجنبية، مؤكدة على ان إبرام اتفاقية استثمار طموحة بين الاتحاد الأوروبي والصين امر مهم للغاية .


    الاكثر قراءة