الخميس 9 مايو 2024

وزير خارجية العراق يدعو سفراء الاتحاد الأوروبي للتعاون لمعالجة تداعيات كورونا

11-6-2020 | 19:33

أعرب  فؤاد حسين وزير الخارجية العراقي عن حرص حكومة بلاده على إقامة علاقات متوازنة مع العالم بما يضمن مصالح العراق، والحفاظ على سيادته، وتعزيز التعاون عبر إبرام الاتفاقيات، ومذكرات التفاهم الثنائية، وإطلاق الحوارات الاستراتيجية، علاوة على تفعيل اللجان المشتركة. 

 

وعقد وزير الخارجية العراقي اجتماعا مع سفراء دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى بغداد اليوم الخميس، دعا خلاله إلى العمل والاستثمار في السوق العراقية؛ لما تمثله من بيئة خصبة، كما شدّد على أهمية تضافر الجهود الدولية لتلافي التداعيات السلبية لتفشي فيروس كورونا المستجد عبر المساهمة في دعم المؤسسات الصحية بالتكنولوجيا والأجهزة الحديثة والمستلزمات الطبية التي تساهم في الكشف عن الجائحة، ومعالجة المُصابين بها.

 

وثمن الوزير العراقي ما قدمته حكومات دول الاتحاد الأوروبي من دعم للعراق في إعادة إعمار المدن المحررة من عصابات داعش الإرهابي، وما قدمته من تعهدات في مؤتمر الكويت للدول المانحة، والإيفاء بالتزاماتها.

 

كما أشاد بما أبدته عدد من الدول الأوروبية من تعاون في تسيير الرحلات الاستثنائية لنقل العراقيين العالقين بسبب إجراءات الحظر الشامل وتعليق الطيران، لافتاً إلى أنّ الحكومة تضع في أولوياتها التحضير لانتخابات مبكرة، وتحسين الوضع الاقتصادي والمعاشي للمواطنين.


    Dr.Radwa
    Egypt Air