الجمعة 27 سبتمبر 2024

بالصور.. تفاصيل لقاء وزير الدفاع الأمريكي بالملك سلمان

19-4-2017 | 18:11

التقى العاهل السعودي الملك سلمان، وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس بقصر اليمامة، اليوم الأربعاء، وبحثا سبل تعزيز علاقات الصداقة الإستراتيجية بين المملكة والولايات المتحدة الأمريكية خاصة في المجال الدفاعي.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، فقد استعرض الملك سلمان وماتيس تطورات الأحداث الإقليمية والدولية، وحضر الاستقبال، وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، ووزير الثقافة والإعلام عادل الطريفي، وآخرين، كما حضره من الجانب الأمريكي، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية لدى الرياض كريستوفر هينزيل، ونائبة مستشارة الأمن الوطني للاستراتيجيات دينا بول، وكبيرة المستشارين سالي دونلي، وكبير المساعدين العسكريين اللواء كريج فولار.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، إن السعودية حليف أمني رئيسي منذ أكثر من سبعة عقود، وأن لمملكة ما زالت تشكل دعامة لإطارنا الأمني للمنطقة وللمصالح الأمريكية.

وأضاف ماتيس،أن حكومة بلاده ستعمل على التغلب على محاولات إيران لزعزعة استقرار اليمن، وستواصل جهودها لدفع جهود وساطة الأمم المتحدة.

وكان وزير الدفاع الأمريكي قد بدأ زيارته إلى السعودية أمس الثلاثاء في مستهل جولة في الشرق الأوسط تشمل كل من مصر وإسرائيل وقطر وجيبوتي.