الخميس 13 يونيو 2024

سيارات جديدة للحماية المدنية بالإسكندرية مزودة بكاميرات

19-4-2017 | 18:16

كتبت - دعاء عبد الحميد

قام الدكتور محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، بزيارة لمقر إدارة الحماية المدنية بمنطقة محطة مصر، لمتابعة آخر التطورات بالإدارة ووضع الأسطول الخاص بها، وأجهزة الحماية المدنية الحديثة المدخلة على الإدارة لتحسين الخدمة، والتي تعمل على سرعة تلبيه نداء الاستغاثة، وكيفية التعامل مع البلاغ، بحضور العميد فؤاد الغنيمي مدير الإدارة.

وشاهد تسليم المعدات الجديدة وهي عبارة عن خمس سيارات مزودة بكاميرات لتصوير العمل منذ خروجها من الإدارة وحتى وصولها بمكان الحريق والانتهاء من عملها وعودتها مرة أخرى، والتي تُعد إضافة لإمكانيات قوات الحماية المدنية.

واستعرض مدير الإدارة؛ الأقسام والقطاعات المختلفة بها وهي عبارة عن ٤ قطاعات على مستوى المدينة وهي شرق، وغرب، ووسط، وبرج العرب، بها ٥٥ سيارة مطافئ مقسمة على ٤٠ نقطة، ويعمل بالإدارة ٢٥٠ ضابط و١٠٠٠ مجند، كما تم المرور على قاعة التدريب والتي يتدرب بها مجموعة من العاملين المدنيين ببعض الشركات والمصانع.

وشاهد المحافظ الاستعراض الميداني للسلم الهيدورليكى الذي يصل ارتفاعه ٥٤ متر أي ما يعادل ١٨ دور خلال ٢٠ ثانية على الأكثر، والذي أكد المحافظ أنه من أهم المعدات بالإدارة والتي تُستخدم في إنقاذ المواطنين من الأدوار العليا، والإطفاء أيضًا.

كما استعرضت سيارة المفرقعات "البوتقة"، وعمل تجربة ميدانية لكيفية التعامل مع الأجسام الغريبة والتي تًستخدم في نقل العبوات المتفجرة من المناطق الحيوية للمناطق الأكثر أمنًا للتعامل معها دون خسائر، علاوة على كيفية استخدام رجل المفرقعات والروبوت للتعامل مع المفرقعات عن بعد لوقاية مفتشي المفرقعات من التعرض المباشر.