الخميس 16 مايو 2024

«القطط الصغيرة» ترثي مؤسسها في الأوبرا.. الجمعة المقبل

19-4-2017 | 18:21

تحيي فرقة "القطط الصغيرة"، حفلًا مساء الجمعة المقبل على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وذلك إهداءً لمؤسسها الفنان وجدي فرانسيس الذي رحل عن عالمنا منذ أيام قليلة. 
ويشارك في الحفل عدد كبير من أعضائها القدامى، وهم صبحى بدير، وصادق قللينى "غناء"، وعزت أبو عوف "كى بورد – غناء"، وبينو فارس "جيتار – غناء"، إضافة إلى الأعضاء الجدد المايسترو وعازف البيانو ناير ناجى وضياء بدر "إيقاع". 
وأعدت الفرقة برنامجًا متميزًا يتضمن مجموعة من أهم الأعمال الأجنبية العالمية التي انتشرت خلال فترة سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، واشتهرت بأدائها منها: "كم أحبك، أرني المعنى، امرأة السحر الأسود، ليال في الحرير الأبيض، لن أقع في الحب مجددا، طريقي وسواي" .
وأسس المغنى الراحل وجدى فرانسيس فرقة القطط الصغيرة عام 1967 بهدف تقديم الأغاني الغربية التي انتشرت فى تلك الفترة، وحققت نجاحًا كبيرًا بين شباب جيل السبعينات، وبعدها توقفت الفرقة عن نشاطها الغنائي فترة طويلة، ثم عادت على يده للساحة الفنية مرة أخرى عام 2010 بنفس النجاح الذى حققته في الماضي. ورحل وجدى فرانسيس في 12 أبريل الجاري بعد أن أعاد الفرقة للساحة الفنية المصرية بعدة حفلات كان أبرزها افتتاح اليوبيل الفضي لمهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقي والغناء .