الجمعة 24 مايو 2024

أحمد بدوي: الاعتماد على المنظومة الرقمية يوفر الملايين في الموازنة العامة للدولة

17-6-2020 | 12:19

أكد النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، أن أزمة انتشار فيروس كورونا أثبتت أهمية تطبيق منظومة التحول الرقمي في مصر، مشددًا على أهمية مشروع التحول الرقمي، الذي يعد بمثابة بنية أساسية مهمة، لا سيما بعد انتهاء الحكومة من تنفيذ خطط الرقمنة والحكومة الإليكترونية.


وقال بدوى في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم"، "الاعتماد على المنظومة الرقمية يوفر ملايين للدولة في الموازنة العامة"، لافتًا إلى أن الأزمة  قد ساهمت أيضا فى سرعة توسيع دائرة تقديم كافة الخدمات عن بعد، والتحول إلى استخدام التكنولوجيا في كافة المجالات.


وأضاف بدوى أن التحول الرقمي، أهم مرحلة خلال الفترة المقبلة، لافتًا إلى أن مصر نجحت فى تحقيق نجاحات فى هذا الجانب، خلال فترة وجيزة؛ لأن الاستخدامات التكنولوجية دخلت كل بيت ومصلحة حكومية.


وأشار رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، إلى أن الحكومة تعمل حاليًا على اتمام مشروع الألياف الضوئية، وتحويل الكابلات النحاسية إلى فايبر في كافة المحافظات.


كانت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، قد أكدت فى تقريرها النهائى لمشروع الموازنة العامة للدولة "2020-2021" أنه على الرغم من الآثار السلبية التي أحدثتها أزمة فیروس كورونا المستجد، والتي طالت أغلب دول والعالم دون استثناء ومن بينها مصر، إلا أن ذات الأزمة أحدثت الكثير من التغيرات التي ظلت سائدة لعدة عقود تجاه بعض الأفكار التى أصبحث محل مراجعة بين الكثير من الاقتصاديين والمشتغلين بالسياسة.


تضمن التقرير الذي أعدته اللجنة الفرعية المشكلة لموازنة البرامج والأداء، دراسة وتوصيات اللجنة فيما يخص أثر جائحة وباء كوفيد 19 الاقتصادي على الموزانة العامة للدولة، حيث قامت اللجنة بالتفاعل معها لما لها من آثار اقتصادية كبيرة على معظم دول العالم.