الثلاثاء 4 يونيو 2024

علاء عابد: إعادة المصريين المحتجزين في ليبيا إلى أرض الوطن سالمين إنجاز بطولي يضاف إلى الرئيس السيسي

18-6-2020 | 10:56

قال رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب علاء عابد، إن إعادة المصريين المحتجزين فى ليبيا إلى أرض الوطن سالمين رافعين علم مصر إنجاز بطولي يضاف إلى إنجازات الرئيس القائد الزعيم البطل عبد الفتاح السيسي.


وذكر رئيس لجنة حقوق الإنسان فى مجلس النواب -فى تصريح صحفي اليوم الأربعاء- أن عوده المصريين المحتجزين من "ليبيا" يؤكد ان مصر دوله مؤسسات ورئيسها عبد الفتاح السيسي إذا وعد أوفى، ولهذا يثق به كل أبناء الشعب المصري المخلصيين.


وأكد النائب علاء عابد، أن التاريخ سيسطر بحروف من نور مواقف الرئيس عبد الفتاح السيسي تجاة أبناء الوطن فى جميع المواقف فى الداخل والخارج تجاة أبناء وطنة، والذي يؤكد كل يوم أنه زعيم بحجم مصر، وأن المصريين وأمن مصر خط أحمر وأنه قادر على حماية شعبة وأرض مصر.


وأضاف: أن التاريخ لن ينسي أن الرئيس السيسي منذ اليوم الأول لأزمة المصريين فى ليبيا أكد أن "كل الخيارات متاحة لعودة أبناء مصر" وهذا يؤكد مقولتة الخالدة " أمن مصر خط أحمر وإلى يقرب منها نمسحة من على وش الأرض".


ونوه رئيس لجنة حقوق الإنسان، إلى أن القيادة السياسية لا تدخر جهدا في استعادة مصر لمكانتها الدولية والإقليمية والإفريقية ومن أجل أن تظل كرامة المواطن المصرى دائما فى المقدمة.


وتابع: إن هناك العديد من المواقف التى تعد ترجمة لهذا الأمر، وأن المصريين فى عهد الرئيس السيسى لمسوا كيف يحافظ على كرامتهم فى مختلف دول العالم، وأن الرد يأتى فى الوقت المناسب فى حال وجود أى تجاوزات أو ملاحظات.


وشدد النائب علاء عابد على أن كرامة المواطن المصرى من كرامة الوطن، وهذا ما لمسه الجميع مؤخرًا، حيث أصبح المصري فخور فى أى دولة متواجد فيها، وهذا يعود لوجود قيادة واعية حريصة عليه، فالجميع يعلم أن دولته لن تتركه وأنها قريبة منه فى أى دولة بالعالم.