الإثنين 1 يوليو 2024

ختام فعاليات «معلم أفضل» بأسوان

19-4-2017 | 21:27

اختتمت اليوم الأربعاء فاعليات برنامج"معلم محترف معتمد"، ضمن مبادرة "معلم أفضل"المنعقدة بمحافظة أسوان في الفترة من 15 إلى 19 ابريل 2017 بمقر النقابة الفرعية للمعلمين بأسوان برئاسة ياسين عبد الصبور نقيب المعلمين بالمحافظة وعضو مجلس النواب.

تأتي المبادرة في إطار التعاون بين اتحاد المعلمين العرب، برئاسة خلف الزناتي نقيب المعلمين ورئيس الاتحاد، والبورد البريطاني للتدريب، وضمن الخطة الموضوعة من قبل نقابة المهن التعليمية لرفع كفاءة المعلمين المصريين ووضع مصر على الخريطة العالمية لجودة التعليم.

ومع نهاية البرنامج التدريبي تم عقد الاختبار النهائي للبرنامج التدريبي بحضور الدكتور خالد زين الدين مدير الجودة بمؤسسة البورد البريطاني، ومي منير نائب المدير.

الجدير بالذكر أن من سيجتاز تلك الاختبار بنسبة 60 % سيحصل على شهادة من اتحاد المعلمين العرب موثقة من الخارجية، وشهادة الاعتماد من البورد البريطاني .

وكان خلف الزناتى نقيب المعلمين ورئيس اتحاد المعلمين قد تابع باهتمام الدورة التدريبية السابعة المنعقدة بأسوان التي افتتحها السبت الماضى أثناء زيارته للمحافظة، وحث فيها الجميع على بذل المزيد من الجهد لمسايرة التطور الهائل فى جميع نواحى الحياة والذى يشهده العالم يومياً.

وقال ياسر خلف مدير تطوير الأعمال بالبورد البريطانى إن الهدف من التدريب هو تنمية وتطوير الجوانب المعرفيّة، والمهارية والسلوكية، وطرق التفكير لدى المتدرّب.

وأضاف مدير تطوير الأعمال بالبورد: “نسعى إلى إحداث تغيير سلوكيّ إيجابيّ في جانب المهارات والقدرات المختلفة وتطوير الأداء وبالتالي إحداث تغير تقدمي في آلية العمل من خلال تغيير اتجاهات المعلم العامة وأنماطه السلوكية لتنعكس إيجابياً على الطالب الذى هو أمل مصر فى المستقبل”.

وتابع الدكتور محمد عبد النور استشاري التدريب باتحاد المعلمين الاختبارات المنعقدة بأسوان تليفونياً، واطمأن على سيرها بطريقة نموذجية وقدم اعتذاراً لمعلمى أسوان لتواجده بالقاهرة لتغطية البرنامج المنعقد بمقر النقابة العامة بالجزيرة.