الأربعاء 26 يونيو 2024

طوارىء بمطار القاهرة لحل أزمة تكدس المعتمرين

19-4-2017 | 21:57

أعلنت  الإدارات الشرطية العاملة بمطار القاهرة، حالة الطوارىء لاستيعاب وحل أزمة تكدس المعتمرين المغادرين على متن الخطوط السعودية.

وعقد اللواء فهمي مجاهد مساعد وزير الداخلية، مدير الإدارة العامة لشرطة ميناء القاهرة الجوي اجتماعا مع مديري الإدارات الشرطية  لاستيعاب ازمة تكدس معتمرى الخطوط السعودية.

 وأكد مصدر أمني بمطار القاهرة الدولي أن مجاهد شدد خلال الاجتماع على ضرورة التواجد الأمنى والشرطي من جميع الإدارات، لتقديم الخدمات للمعتمرين والتنسيق مع سلطات المطار؛ لحين انتهاء الأزمة، وقيام الخطوط السعودية بحل أزمتها مع ركابها.

وأفاد مصدر أمنى أنه تم الدفع بأعداد إضافية من ضباط العلاقات العامة بالمطار؛ لتقديم جميع التسهيلات للمعتمرين، فضلا عن الدفع بأعداد كبيرة من ضباط، وأفراد إدارة المرور لتنظيم سير المركبات الناقلة للمعتمرين وذويهم. 

وأشار المصدر إلى أن سلطات البحث الجنائي دفعت بأعداد من عناصرها السرية لتأمين تواجد المعتمرين داخل وخارج الصالات، منعا لاندساس أى عناصر قد ينتج عنها تصرفات من شأنها مضايقة المعتمرين أو ذويهم. 

كما دفعت إدارة التأمين بأعداد إضافية من قواتها، وفتح جميع البوابات، وعينت الخدمات الأمنية اللازمة لاستيعاب دخول المعتمرين وإنهاء إجراءات التأمين الخاصة بهم، دون تأخير في حال وصلت طائرات من الخطوط السعودية لاستيعاب الأعداد المتأخرة. 

وأشار المصدر إلى أن إدارة الجوازات دفعت أيضا بأعداد إضافية من ضباطها لإنهاء الإجراءات الخاصة بالمعتمرين.

وقال إن ضباط الجوازات مستعدون لإنهاء الإجراءات في وقت قياسي  إذا توفرت الطائرات التى تستوعب هذه الأعداد من المسافرين. 

وكان مطار القاهرة الدولي قد شهد خلال الأيام الماضية أزمة في تكدس مئات المعتمرين داخل وخارج صالات السفر وداخل بوابات السفر بعد إنهاء إجراءات سفرهم بسبب عدم وجود العدد الكافي من الطائرات والعاملين بمحطة الشركة في المطار لاستيعاب الأعداد المغادرة.