الإثنين 13 مايو 2024

محاضر جماعية ضد الخطوط الجوية السعودية بمطار القاهرة

19-4-2017 | 22:06

حرر العشرات من المعتمرين محاضر جماعية ضد شركة الخطوط السعودية  بسبب تأخر سفرهم من مطار القاهرة وطالبوا وزارة الخارجية بالتدخل لانهاء الأزمة  .

ودفعت شرطة السياحة بالمطار بأعداد إضافية من الإدارة لاستيعاب عشرات المحاضر ضد الشركات المنظمة والناقلة، مطالبين بالاحتفاظ بحقهم القانوني والأدبي والتعويضي عن الأضرار التى لحقت بهم. 

وجاء في محاضر بعض الركاب أنهم ينتظرون منذ أكثر من 3 أيام داخل المطار، ومنهم كبار السن والعجزة والأطفال ولا يوجد أى ردود من جانب العاملين في شركة الخطوط السعودية أو ما يفيد حل للأزمة وفق توقيت محدد. 

واشتكى عشرات الركاب من ضياع أيام العمرة حيث أن الشركة المنظمة حددت 10 أيام أو 15 يوما لاداء المناسك، مطالبين السلطات المعنية بالتدخل لسفرهم والعمل على حل الأزمة التى تزداد يوميا، وسط تجاهل تام من مسئولي الشركة في القاهرة. 

وطالب المعتمرون الخارجية المصرية ووزارة الطيران ووزارة السياحة وجميع الوزارات والهيئات والمؤسسات المعنية بالتدخل لدى السلطات السعودية لتسيير طائرات أكثر والدفع بأعداد إضافية من عامليها لاستيعاب الأزمة التى تزداد مع مرور الوقت. 

وكان مطار القاهرة الدولي قد شهد خلال الأيام الماضية أزمة تكدس مئات  المعتمرين داخل وخارج صالات السفر وداخل بوابات السفر بعد إنهاء اجراءات سفرهم، بسبب عدم وجود العدد الكافي من الطائرات والعاملين بمحطة الشركة في المطار لاستيعاب الأعداد المغادرة. 

    Dr.Radwa
    Egypt Air