الأحد 20 اكتوبر 2024

الداخلية السعودية: رفع منع التجول بشكل كامل في جميع مناطق المملكة ابتداء من الغد

20-6-2020 | 15:04

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، رفع منع التجوال بشكل كامل ابتداء من الساعة السادسة صباح غد الأحد في جميع مناطق ومدن المملكة والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية.


وقال مصدر مسئول في وزارة الداخلية السعودية - في بيان أوردته قناة العربية (الإخبارية) - "إنه إلحاقًا للبيان الصادر في 26 مايو الماضي، وبناءً على ما رفعته الجهات الصحية المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها المملكة في مواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وإمكانية العودة إلى الأوضاع الطبيعية، مع اتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام الكامل بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، صدرت الموافقة على رفع منع التجول بشكل كامل؛ ابتداء من الساعة السادسة من صباح غد في جميع مناطق ومدن المملكة، والسماح بعودة جميع الأنشطة الاقتصادية والتجارية".


وأكد المصدر ضرورة الالتزام الكامل بتطبيق جميع البروتوكولات الوقائية المعتمدة لجميع الأنشطة، والالتزام بالتباعد الاجتماعي ووضع الكمامة أو تغطية الأنف والفم من الجميع، وألا تتجاوز التجمعات البشرية عن 50 شخصًا كحد أقصى.


وأشار المصدر إلى أن هذه الإجراءات تخضع للتقييم والمراجعة الدورية من وزارة الصحة، لافتا إلى استمرار تعليق العمرة والزيارة، وأنه ستتم مراجعة ذلك بشكل دوري في ضوء المعطيات الصحية.


وأضاف أنه تقرر أيضا استمرار تعليق الرحلات الدولية، وكذلك الدخول والخروج عبر الحدود البرية والبحرية، حتى إشعار آخر.


وشدد المصدر على تطبيق العقوبات المقررة على الأفراد والمنشآت المخالفة للقرارات والتعليمات المتعلقة بإجراءات الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.