السبت 1 يونيو 2024

التحالف الدولي يستأنف ضرباته في العراق

21-6-2020 | 14:57

 نفذ طيران التحالف الدولي الذي تتزعمه الولايات المتحدة ضد الإرهاب، اليوم الأحد، ضربات استهدفت تنظيم داعش في محافظة صلاح الدين، شمالي العاصمة بغداد.


وأفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، بأن طيران التحالف الدولي، نفذ ضربات جوية أدت إلى تدمير ثمانية أنفاق تستخدم من جانب عناصر داعش ضمن قاطع عمليات صلاح الدين، شمال البلاد.


وتأتي هذه العملية بعد توقف دام نحو أكثر من شهر من الدعم الجوي للقضاء على فلول "داعش" الإرهابي، في المحافظات المحررة شمال، وغربي البلاد.


وأعلن التحالف الدولي، فى بيان مقتضب تسديد ضربات موجعة لأماكن اختباء عناصر داعش ، من جانب طيران القوات الفرنسية، في قرية /مزيرير/ التابعة لقضاء /الحويجة/، في كركوك، شمالي العراق.


يذكر أن عمليات التحالف في العراق تراجعت إلى أدنى حد لها، وقبل وقت قصير نفذ ضربة جوية استهدفت معقلا لداعش شمالي العراق، لكنه سيعمل على إعادة التنظيم إلى مستوى لا يشكل به خطرا على المدن المحررة.


وكانت قيادة العمليات المشتركة العراقية، قد أعلنت في بيان لها 30 مارس الماضي، أنه بناءً على نتائج الحوارات المثمرة بين الحكومة العراقية والتحالف الدولي، جرى إعادة عدة مواقع كانت تشغلها بعثة التحالف في محافظات نينوى، والأنبار، شمال، وغربي البلاد.


وبدأت قوات التحالف الدولي تقليص قواعدها في العراق، بتسليم أول قاعدة عسكرية لها، للجيش العراقي، بعد تقديم الحكومة العراقية شكوى دولية ضد الانتهاكات الأمريكية التي تسببت فى مقتل ستة وإصابة 12 من أفراد الأمن، فى بداية مارس الماضي.