الثلاثاء 14 مايو 2024

هشام الحلبي: التاريخ سيذكر مجهودات الجيش المصري في حماية الوطن والشعب

أخبار24-6-2020 | 02:05

قال لواء طيار دكتور هشام الحلبي مستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا،عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، إن الجيش حمى الشعب ورغبته في الثورتين 25 يناير و30 يونيو، مشيرا إلى أن انحياز الجيش للشعب ليس جديدا عليه، والمصريون على مر التاريخ يثقون فى القوات المسلحة.

وأضاف الحلبي في تصريحات خاصة لـ"الهلال اليوم"، أن الجيش استطاع حماية المدنيين من محاولات عبثية وقتل المتظاهرين كما حدث في 25 يناير، مشيرا إلى أنه استطاع حماية المؤسسات والبنية التحتية عكس ما حدث في دول أخرى بعد الثورة بها.

وأشار الحلبي، إلى أن الجيش أمن المرحلة الانتقالية حتى إجراء الانتخابات للعودة إلى مرحلة الدولة بعد الثورة وإجراء استفتاء دستور وانتخابات برلمانية، مضيفا أن حماية القضاة والحفاظ على الناخب وتأمينه.

وأوضح الحلبي، أن هناك دولا حتي الآن لم تتخط مرحلة الثورة ولا تستطيع الانتقال من المرحلة الانتقالية بسبب فقدان الجيش أو عدم انحيازه للشعب، مضيفا أن الجيش استطاع التحول والسيطرة على الأمن في البلاد.

وتابع مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا عضو المجلس المصري للشئون الخارجية، أن الجيش عمل على السيطرة علي الأسواق وتأمين انتقال الأموال لجعل حياة المواطنين طبيعية، مشيرا إلى أن الجيش استطاع تأمين الحدود وحماية الدولة بالكامل من أي اختراقات بالإضافة لمكافحة الإرهاب.

وأكد الحلبي، أن التاريخ سيذكر مجهودات الجيش المصري وحماية للوطن والثورة، مشيرا إلى أن دوره مقدر من قبل المصريين لحماية الشعب والتنمية في الوقت ذاته.

    Dr.Radwa
    Egypt Air