الثلاثاء 24 سبتمبر 2024

واشنطن تضاعف إلى 10 ملايين دولار مكافأة لمعلومات عن قائد داعش الجديد

25-6-2020 | 01:01

ضاعفت وزارة الخارجية الأمريكية، من قيمة المكافأة المعروضة مقابل معلومات تؤدى إلى القبض على زعيم تنظيم داعش الجديد "حجى عبد الله" لتصبح 10 ملايين دولار أمريكى بدلاً من 5.

وقال برنامج "مكافآت من أجل العدالة" التابع للوزارة "قام هذا الإرهابى حجى عبد الله بجرائم لا تعد ولا تحصى ضد الأبرياء من إخوانكم، تواصلوا معنا إن كانت لديكم معلومات تؤدى إلى التعرف على أو تحديد موقع الإرهابي".

وأضاف حساب البرنامج على موقع تويتر "احصل على 10 مليون دولار بدلاً من 5 ملايين"، مذيلا تغريدته باسم "محمد سعيد عبد الرحمن المولى".

ووفقاً لموقع "الحرة"، يستخدم المولى أسماء أخرى مثل "أبو عمر التركماني"، وعبد الأمير محمد سعيد الصلبي"، وبحسب الوزارة فهو من مواليد الموصل 1976، وتولى زعامة التنظيم بعد مقتل زعيمه أبو بكر البغدادى بهجوم أمريكي.

ويهدف برنامج "المكافآت من أجل العدالة" هو تقديم الإرهابيين الدوليين للعدالة ومنع أعمال الإرهاب الدولية ضد مواطنى أو ممتلكات الولايات المتحدة.

وبموجب هذا البرنامج، فإن وزير الخارجية "قد يخصص مكافآت لمعلومات تؤدى إلى اعتقال أو إدانة أى شخص يخطط أو يساعد أو يحاول القيام بأعمال إرهابية دولية ضد مواطنى الولايات المتحدة أو ممتلكاتها، والتى تمنع حدوث مثل هذه الأعمال فى المقام الأول، والتى تؤدى إلى تعريف أو مكان وجود زعيم إرهابى رئيسي، أو التى تعطل تمويل الإرهاب"، بحسب موقع الوزارة.