الخميس 16 مايو 2024

«المصور» تقدم تجربة رائدة في التحول الرقمي لإصدار المطبوعات بـ«دار الهلال»

فن26-6-2020 | 14:36

قال الكاتب الصحفي أحمد أيوب، رئيس تحرير مجلة المصور، إن مجلة المصور قدمت تجربة جديدة تحدث لأول مرة، حيث أعدت 4 أعداد كاملة "أونلاين"، بحيث تواصل فريق العمل من خلال شبكة الإنترنت، وقاموا بإعداد الأعداد كاملة دون أن يرَ أى زميل زميلًا آخرًا.


وأوضح أحمد أيوب -في منشور عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"- " تجربة جديدة فى مجلة المصور واعتقد أنها تحدث لأول مرة .. ٤ أعداد كاملة يتم تنفيذها تحريرا وديسكا وإخراجًا " أونلاين" لم يرى زميل الأخر .. كل التواصل والعمل كان عبر الواتس والإيميل والماسنجر".


وأضاف أيوب "والحمدلله خرجت الأعداد بمستوى نال اشادة الجميع.. كان البعض يرى هذا الأمر مستحيلا لكننا أنجزناه فى هدوء وبأقل الإمكانيات بفضل كرم الله وجهد عدد من الزملاء أبناء المجلة المخلصين المبدعين المحبين للعمل والذين يستحقون أن اشكرهم بالاسم".


وتابع أيوب "التجربة فرضتها أزمة كورونا.. لكننا حولناها إلى طريقة عمل تخرج عن إطار الأسلوب التقليدي الذى تعودنا عليه فى تنفيذ المطبوعات.. التجربة اثبتت أنه يمكن مع بعض الإمكانيات ودعم القدرات التقنية أن يتم تنفيذ العمل الصحفى كله بدون استهلاك الكثير من الخامات المرهقة ماليًا للمؤسسات والتى تهدر خلال مرحلة تنفيذ المطبوعات مثل الورق والأحبار والكهرباء وغيرها".


وأشار رئيس تحرير مجلة المصور "كما انها تستغرق وقتا أقل فى التنفيذ.. وكل هذا قد يوفر ما لا يقل عن ١٥ بالمائة من حجم الإنفاق فى المطبوعات.. التجربة التي نجحت فيها المصور قابلة للتطبيق فى كل المطبوعات لتكون بداية حقيقية للتحول الرقمي الشامل".