الأحد 2 يونيو 2024

4 متعلقات بسيطة يجب حزمها عند السفر بعد انتهاء فترة الإغلاق

سيدتي27-6-2020 | 13:50

تتجه معظم دول العالم إلى عودة الحياة الطبيعية بشكل تدريجي مع تقليل الإجراءات الاحترازية في ظل جائحة الفيروس التاجي وفى هذا الصدد تتجه العديد من الدول إلى عودة حركة الطيران ثانية ولكن عدم اتخاذ التدابير الاحترازية يمكن أن يؤدى إلى رفع مخاطر الإصابة بالفيروس التاجي وفي هذا الصدد نقدم أربع متعلقات يجب الحرص على حزمها عند السفر لتقليل مخاطر الإصابة بكورونا.

 

1- مثل الحال مع الخروج إلى الشارع يجب أن تضم حقيبتك وعاء المطهرات اليدوية ويجب الحرص على استخدامه بشكل متكرر على مدار اليوم وطوال فترة الرحلة

 

2- بالتأكيد أن ارتداء الكمامة أمرا ضروريا ويمكن أن تكون الكمامة الجراحية كافية تماما ولكن لابأس من تعزيز الحماية بدرع الوجه أيضا .

 

3- لا يجب تناول الطعام على متن الطائرة خلال جائحة الفيروس التاجي لذلك يفضل جلب أدوات المائدة الخاصة بك ويفضل أن تكون من مادة الخيزران ليعاد استخدامها فيما بعد إذا رغبت في تناول الطعام في أحد المطاعم خلال السفر.

 

4- ينتشر الفيروس التاجي بسهولة عند استنشاق الرذاذ والقطرات المتطايرة التي تحتوى على جزيئات الفيروس التاجي ولكن يمكن للفيروس أن يدخل الجسم أيضا إذا تم لمس العينين بعد ملامسة اليد لسطح ملوث بالفيروس لذلك يفضل ارتداء نظارات لتقليل مخاطر الإصابة بالفيروس.