الأربعاء 15 مايو 2024

«يونسكو مصر» تختتم مشاركتها فى دورة البرمجيات الحرة بالأردن

20-4-2017 | 10:37

اختتمت اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو مشاركتها في فعاليات الدورة التدريبية للعاملين في اللجان الوطنية العربية بشأن "استخدام البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر في العمل المؤسساتي اليومي"، في المملكة الأردنية الهاشمية، التي عقدت خلال الفترة من 17 حتى 19 أبريل الحالي.

ونظمت المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "إيسيسكو"، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الكسوا"، فعاليات الدورة، بالتعاون مع اللجنة الأردنية للتربية والثقافة والعلوم، وبمشاركة أكثر من 10 دول عربية.

وهدفت هذه الدورة إلى التعريف بالبرمجيات الحرة مفتوحة المصدر، والبرمجيات الاحتكارية والمغلقة وتراخيص استعمالهما، فضلا عن تقديم لمحة حول نظام تشغيل Gnu /Linux mint، وتم خلالها عرض تجربة مصر واللجنة الوطنية في هذا المجال، التى أظهرت تطوير استراتيجية البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستخدام هذه الاستراتيجية في إنشاء موقع الانتخابات المصرية على شبكة الإنترنت .

وكلف مساعد أول الوزير للعلاقات الثقافية والبعثات وشئون الجامعات في الوزارة والأمين العام للجنة الوطنية المصرية لليونسكو الدكتور حسام الملاحي، ممثل اللجنة بمتابعة الجديد في مجال البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر، بهدف تطوير العمل باللجنة واللحاق بركب التطورات المتلاحقة في هذا المجال

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air