الخميس 16 مايو 2024

جهود الداخلية خلال 24 ساعة.. "في ذكرى 30 يونيو.. توفير الأغذية بأسعار مخفضة للمواطنين".. وضبط 8 سيدات لاستغلالهن الأطفال.. وإيقاف 2563 سائقا لمخالفتهم ارتداء الكمامات

تحقيقات30-6-2020 | 15:23

تواصل الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية جهودها لمكافحة الجريمة والمشاركة في تخفيف الأعباء عن المواطنين من أجل تحقيق الاستقرار الأمني بالمحافظات.

 

في ذكرى 30 يونيو.. الداخلية توفر الأغذية بأسعار مخفضة للمواطنين

تحت رعاية رئيس الجمهورية، وبمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، واصلت شوادر كلنا واحد ، اليوم الثلاثاء، تقديم السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، حيث أطلقت الداخلية المرحلة الثالثة عشر من مبادرة "كلنا واحد" بمشاركة كبرى السلاسل التجارية على مستوى الجمهورية.

 

وتهدف المبادرة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين واستمراراً للدور المجتمعي لوزارة الداخلية الهادف إلى المساهمة في رفع العبء عن كاهل المواطنين من خلال التنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، الأمر الذى يضمن توافرها بشكل دائم وبالكميات التي تلبى كافة احتياجات المواطنين، وتكفل الحصول عليها دون حدوث تكدسات بما يكفل سلامة المواطنين فى ضوء الإجراءات المتبعة للوقاية من انتشار فيروس "كورونا" المستجد والحد من تداعياته.

 

وأطلقت وزارة الداخلية فعاليات المرحلة الثالثة عشر من مبادرة " كلنا واحد" لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور وتستمر حتى يوم 10 يوليو القادم، بعدد من فروع السلاسل التجارية الكبرى بإجمالي 360 فرعا على مستوى الجمهورية، وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة في مجال السلع الإستراتيجية واللحوم والدواجن والألبان ومشتملاتها.

 

ويتم توفير السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى 30%، وتم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير السلع الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، وكذا التنسيق مع كبار تجار الجملة بإعداد سيارات متنقلة ومُحملة بالسلع والمواد الغذائية تجوب العديد من القرى والشوارع والميادين.

 

ضبط 8 سيدات لاستغلالهن 19 طفلا في التسول

نجحت مباحث الأحدث في ضبط 8 سيدات بالقاهرة لاستغلالهن الأحداث في ارتكاب أعمال التسول واستجداء المارة بالطريق العام.

 

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث قيام مجموعة من الأشخاص "8 سيدات، لخمسة منهم معلومات جنائية" باستغلال الأحداث في ارتكاب أعمال التسول واستجداء المارة بالطريق العام.

 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهن أثناء استغلالهن لمجموعة من الأحداث أنجالهن في أعمال التسول بمنطقة مدينة نصر بمحافظة القاهرة، وبرفقتهن 19 طفلا "أحداث"، وبمواجهة المتهمات اعترفن بنشاطهن الإجرامي في استغلال أنجالهن بغرض الاستفادة المادية.

 

ضبط شخصين لتزويرهما كشوف الحسابات البنكية

نجحت مباحث الأموال العامة في ضبط شخصين بالمنوفية لقيامهما بتزوير كشف حساب بنكي للحصول على قرض من أحد البنوك، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية في مكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم تزوير المحررات الرسمية.

 

أكدت معلومات وتحريات فرع الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بوسط الدلتا قيام أحد الأشخاص (تاجر حبوب وأعلاف، مقيم بدائرة مركز شرطة بركة السبع بمحافظة المنوفية) بالاشتراك مع آخر باصطناع كشف حساب "مزور" منسوب صدوره لأحد البنوك ضمن الأوراق المقدمة لبنك آخر للحصول بموجبه على قرض بقيمة خمسمائة ألف جنيه.

 

وبالاستعلام من البنك المنسوب له إصدار كشف الحساب تبين أنه "غير صادر عنه".. عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن المنوفية أمكن ضبطه، وبمواجهته أقر بارتكاب الواقعة وحصوله على كشف الحساب المزور من أحد الأشخاص مقابل مبلغ مالي قدره (1000 جنيه)، وباستهدافه تم ضبطه وأقر بصحة أقوال المتهم الأول، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

ضبط أدوية ومستلزمات طبية مجهولة المصدر

نجحت مديرية أمن الإسكندرية في ضبط مجموعة كبيرة من الأدوية والمستلزمات الطبية مجهولة المصدر وغير مسلجة بالجهات المعنية.

 

 أكدت معلومات وتحريات إدارة التموين والتجارة بمديرية أمن الإسكندرية قيام المدير المسئول عن مخزن أدوية بدائرة قسم شرطة ثان المنتزه، بمزاولة نشاط غير مشروع عن طريق حجب الأدوية والمستلزمات الطبية عن التداول، وحيازة كميات من الأدوية "مجهولة المصدر" وغير مسجلة بالجهات المعنية.

 

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة تم استهداف المخزن، وضبط 35720 عبوة من الأدوية والمستلزمات الطبية "مطهرات، جوانتيات، كمامات، أجهزة ضغط وقسطرة، سرنجات" "مجهولة المصدر" وغير مسجلة بالجهات المعنية، ووجه اللواء سامي غنيم مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

 

ضبط 2563 سائق لمخالفتهم ارتداء الكمامة

نجحت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة في اتخاذ الإجراءات القانونية قِبل 2563 سائقا نقل جماعي لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجارى استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

 

جاء ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذاً للإجراءات الاحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس (كورونا) المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس، وفى ضوء صدور قرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس "كورونا" والمتضمن إلزام جميع سائقي وسائل النقل الجماعي بارتداء الكمامات الواقية.