الأحد 16 يونيو 2024

بالفيديو.. مستشار الرئيس للصحة: مصر تتابع إنتاج لقاحات كورونا المكتشفة عالميًا ليكون لها حصة منها

1-7-2020 | 11:45

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس للشئون الصحية، إنه منذ اللحظة الأولى كان هناك خطة متوازية ومتوازنة للحفاظ على الاقتصاد القومي والحياة اليومية للمواطنين مع وضع كافة الإجراءات الوقائية والتوعية للحد من انتشار فيروس كورونا.


وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، أن أول لقاح ظهر انتجته جامعة اكسفورد، وأعطته للشركات لإنتاجه كعلاج لعلاج البشر، والشركات تتسابق لإنتاجه قبل إجراء التجارب السريرية عليه لتوافره، مشيرًا إلى أن مصر تتابع إنتاج هذه اللقاحات، ليكون لها حصة من هذه اللقاحات لتوفيره لعلاج مصابي كورونا.


وأشار مستشار الرئيس للشئون الصحية، أن هناك تسابق عالمي لسرعة إنتاج لقاحات لكورونا، منوهًا بأنه اللقاحات المحتملة التي يمكن تداولها كعلاج لكورونا ستظهر في شهر سبتمبر أو أكتوبر المقبل.


وأكد أن هناك قرارات بالتعايش مع فيروس كورونا، معقبًا: "كل خطوة محسوبة وتراعي مصلحة وصحة وحياة المواطن كأولوية، والاقتصاد وتأثيره على الحياة اليومية للمواطنين، الفتح كان مرتبط بمحاذير وخطوات احترازية شديدة جدًا".


وناشد المواطنين بالمساهمة في كافة الإجراءات الوقائية للحد من انتشار المرض، والحرص على استخدام الكمامات المعتمدة والمطهرات.