الأربعاء 26 يونيو 2024

عضو «زراعة النواب»: الحكومة تسابق الزمن لتنفيذ مشروعات قومية لتحقيق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي

1-7-2020 | 20:20

أكد النائب ربيع أبو لطيعة عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، أن قطاع الزراعة والإنتاج الحيواني، شهد خلال السنوات الـ 6 الأخيرة التي أعقبت ثورة 30 يونيو نهضة غير مسبوقة لم يشهدها من أكثر من 30 عاما، مشيرًا إلى أن الحكومة تسابق الزمن لتنفيذ مشروعات قومية للاستصلاح الزراعي وزيادة الإنتاج الحيوانى.


وأضاف في تصريحات خاصة لـ "الهلال اليوم" أن مصر شهدت حركة بناء في العديد من المجالات، سواء بنى تحتية وتشييد وطرق وحتى قطاع الزراعة والانتاج الحيواني كان له نصيب من حركة الإصلاح، عبر عدد من المشروعات القومية مثل مشروع المليون ونصف فدان بالفرافرة ومشروع تنمية سيناء ومشروع الصوب الزراعية، ومشروعات تنمية الثروة الحيوانية بمحافظة الفيوم بالتعاون مع القوات المسلحة.


وأوضح أن تلك المشروعات الجريئة لها انعكاس إيجابي تمثل في تحسين دخول الفلاحين من تسويق المحاصيل، وزيادة الصادرات الزراعية المصرية، وانخفاض الواردات من المنتجات الغذائية من الخارج.


وأشار عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب إلى أن القيادة السياسية تولى اهتماما كبيرا بالمشروعات القومية الزراعية لعدة اسباب أهمها تحقيق الاكتفاء الذاتي من السلع الغذائية، وتحقيق الأمن الغذائي كذلك الزراعة تعتبر العمود الفقري للاقتصاد الوطني، كما تعتبر القطاع الأول الذى يستوعب عدد كبير من الأيدي عاملة.

    الاكثر قراءة